الجمعة 21 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

الرئيس اللبناني: مجلس الوزراء عليه العودة إلى الاجتماعات سريعا

الرئيس اللبناني ميشال
الرئيس اللبناني ميشال عون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن مجلس الوزراء عليه العودة إلى الاجتماع سريعا لتحقيق خطوات عملية وجدية تريح المواطنين ولإنجاز الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وقال الرئيس اللبناني - في تصريحات اليوم خلال لقائه البطريرك الجديد لبيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك رافائيل ميناسيان - إن اللجان المسؤولة عن تحضير الملفات والتفاوض مع صندوق النقد الدولي ما زالت تقوم بعملها، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء لا يعيش فقط من خلال اللجان، وعليه العودة إلى الاجتماع سريعا.

وشدد من جهة أخرى، على ضرورة إنشاء ميجاسنتر (مراكز تصويت للمتواجدين في غير دوائرهم الانتخابية) لتسهيل عملية التصويت في الانتخابات النيابية المقبلة، في ظل الضائقة المالية الحالية التي قد تمنع الكثيرين من الوصول الى مناطقهم للاقتراع، الأمر الذي يؤدي إلى انتخاب مجلس نيابي بنسبة اقتراع متدنية جدا.

وبالنسبة للتحقيقات الجارية في انفجار ميناء بيروت البحري، أكد عون على استقلالية القضاء في هذا المجال، وضرورة عدم تدخل السياسيين بمجراها.

وكانت اجتماعات مجلس الوزراء قد توقفت منذ آخر اجتماع في الثاني عشر من الشهر الجاري بسبب خلافات سياسية حول مسار التحقيقات في انفجار ميناء بيروت البحري، حيث تصر قوى سياسية على عدم مشاركة وزرائها في اجتماعات الحكومة لحين إقصاء قاضي التحقيق في انفجار الميناء طارق بيطار باعتبار أن قرارته مسيسة ولا يراعي الأصول الدستورية والقانونية وخصوصا فيما يتعلق بمحاكمة الوزراء والنواب.