الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

حقوق إنسان النواب: إلغاء حالة الطوارئ رسالة إقليمية ودولية

 النائب طارق رضوان
النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ثمن النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإلغاء حالة الطوارئ في جميع ربوع البلاد.

وقال "رضوان" في تصريحات صحفية له اليوم: ربما يطالع البعض هذا القرار كحالة أو قرار عادي، وهذا يعد إنجازًا جلل لكي يصل القارئ أو المتلقي لهذا القرار، لأن الحالة الأمنية تبدو جيدة وعلي ما يرام.

وأضاف رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: ربما نسي البعض أو تناسى وضع البلاد عندما كنا نسمع عن عمليات ارهابية في سيناء أو القاهرة أو المنيا والقائمة مفتوحة، ونسمع عن استشهاد وضحايا بأعداد كبيرة ومتفاوتة، ولعل أهمها عملية تفجير مسجد الروضة بشمال سيناء، والتي راح ضحيتها ما يقرب من ٣٢٥ شهيدًا من شيوخ ورجالا وأطفال فقط جرمهم كان آداء فريضة الصلاة.

وأكد النائب طارق رضوان، أن القرار يعد إعلان ورسالة إقليمية ودولية قبل أن تكون رسالة إلى الداخل، فمنذ ما يزيد عن سبع سنوات وأكثر عانت مصر ويلات الحرب على الإرهاب، وتجرعت ويلات الخسائر البشرية من شهداء الوطن والواجب من رجالات ضحوا بأرواحهم لبقاء الوطن، فرأينا ضباط جيش وشرطة وأفرادا ومدنيين استشهدوا، وهناك أيضًا خسائر مادية سواء في مباني لخدمات عامة، ودور عبادة إسلامية ومسيحية، وتابع: "الهدف كان أكبر مما يتخيله الجميع.. كان الهدف مصر".