الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

عميدة "بنات عين شمس" تستقبل الطالبات الجدد والقدامى

ارشيفية
ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبلت أميرة يوسف عميد كلية البنات جامعة عين شمس ومى حلمى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الطالبات الجدد لعام 2021/ 2022.

أوضحت أن اللقاء هدف إلى تعريف الطالبات الجدد بنظام الساعات المعتمدة وأقسام الكلية بمناسبة انطلاق العام الجامعي الجديد ٢٠٢١ / ٢٠٢٢، متنمية لجميع الطالبات الجدد والقدامى دوام التفوق في دراستهم بالكلية .

وتابعت مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية وجميع العاملين ، تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، واستقبال الطلاب بالكواشف الحرارية، ارتداء الكمامات، مراعاة التباعد، ومتابعة أعمال التعقيم والتطهير للمدرجات والقاعات والمعامل.

وأكدت  استمرار حملة التطعيم لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطالبات، يوميًا بالكلية، مؤكدة على أن الكلية أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد، مضيفه أنه تم اعلان جداول المحاضرات لجميع الفرق الدراسية ونشرها على الصفحة الرسمية للكلية، مقدمة الدعوة لكافة الطالبات للمشاركة الفعالة في جميع الأنشطة الطلابية، بهدف تنمية مواهب الشباب وطاقات الإبداع والابتكار لديهم، ويأتي ذلك إيمانًا من إدارة الكلية بأهمية الأنشطة في صقل شخصية الطالب، وتشجيعه على الانخراط في مجتمعه الصغير استعدادا للخروج الى الحياة العملية والمشاركة في المجتمع بشكل أكبر .

ودعت مى حلمى وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب طلبة الأسر إلى الوقوف جنبا إلى جنب مع طلبة الكلية الجدد ودعمهم بالمعلومات والنصائح التى من شأنها أن تساعد في وضعهم على الطريق الصحيح ، وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة المختلفة التى تقوم بها الأسر الطلابية ، حيث تتنوع الأنشطة ما بين العلمية و الرياضية والثقاقية والاجتماعية، وإنشطة الجوالة وتتنوع الانشطة ما بين إقامة الندوات و المعارض والمسابقات ، والمنتديات، وتقديم ورش العمل في جميع المجالات

وقالت إن الاشتراك في الانشطة الطلابية المتنوعة واختيار كل منهم لما يستهواه لا يتعارض ابدا مع التفوق الدراسي بل على العكس وشددت على ضرورة الالتزام بتلقي اللقاح حرصا على الصحة العامة للطلاب وتحدث رؤساء الأقسام للتعريف برؤية ورسالة الأقسام المختلفة بالكلية. .

واوضحت مديرة التعليم الإلكتروني للطالبات كيفية الدخول على المنصة من خلال عرض فيلم تشويقي  وتحدثت مديرة رعاية الشباب للتعريف بأنشطة القطاع ومايقدمه للطالبات على كافة المستويات .

كما شهد اللقاء القاء كلمة لرئيسة الاتحاد تؤكد للبنات على أهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية المتعددة ، وتم استعراض لبعض حركات الدفاع عن النفس للطالبات الفائزات بالميدالية الذهبية في رياضة الأيكيدو .