السبت 04 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

وفد من طالبات المدارس الثانوية في ضيافة الجامعة اليابانية

جانب من الحضور
جانب من الحضور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت الدكتورة منى جمال الدين عميد كلية مصادر الطاقة والبيئة  بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا،  أن الجامعة استضافت وفدا من طالبات المدارس الثانوية  خلال  يوم الأمم المتحدة العالمي للفتاة الذى يهدف  الى دعم الأولويات الأساسية وحماية حقوق الفتيات ومنحهن حياة أفضل.

وأوضحت خلال تصريحات صحفية لها اليوم، أن برنامج الزيارة تضمن لقاء الطالبات مع رئيس الجامعة د.أحمد الجوهرى ود.سامح ندا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  وزيارة معامل الجامعة ومبنى الأنشطة الرياضية والمدن الجامعية والمكتبة.
وتابعت  أن  يوم الفتيات هو جزء من برنامج ProGirls، الذى يهدف الى تشجيع المتعلمات الشابات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 14 و17 عامًا على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)  مشيرة الى  أن هذه الزيارة هي أيضًا جزء من أنشطة مكتب المساواة بين الجنسين بالجامعة اليابانية.   
من جانبهن حرصت الطالبات على التعرف على   البرامج العلمية التى تقدمها الجامعة اليابانبة  وشروط الالتحاق بالجامعة والتخصصات  المتوفرة بالكليات ومميزات النموذج اليابانى فى التعليم وأعربن عن سعادتهن بالزيارة واعجابهن  بالتجربة اليابانية فى التعليم.