الأحد 24 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

الأربعاء.. توقيع كتاب "الثورة الذهنية " بمكتبة مصر الجديدة

ندوة بمكتبة مصر العامة
ندوة بمكتبة مصر العامة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تعقد مكتبة مصر الجديدة حفل توقيع كتاب "الثورة الذهنية" لمؤلفه الدكتور منصور الجنادي، وذلك في السابعة مساء الأربعاء المقبل.

يدير اللقاء الدكتور نبيل حلمي عميد كلية الحقوق الأسبق ورئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، ويتحدث في اللقاء مؤلف الكتاب.

قال الدكتور نبيل حلمى خلال اطلاعه على فصول الكتاب أن الدكتور الجنادي حاول في هذا الكتاب تبسيط الثورة الذهنية بعلومها المختلفة للقارئ غير المتخصص، في مقالات قصيرة، يمكن قراءتها كل على حدة، في دقائق قليلة، تعالج اهتماماتنا اليومية، وهمومنا وطموحاتنا الشخصية ، من منظور العصر، وبعين على المستقبل .

وأشار الى ان الكتاب الذى يقع في 3 ابواب يعالج جوانب مختلفة لآفاق «مستقبل الذكاء»  تلك الثورة التي تشمل علوم العقل مُجتمعة، من علوم نفسية وعصبية ولغوية وفلسفية، وتمثل جميعاً ما يُطلق عليها علوم «الذهنيات» التي تفجرت إمكانياتها باندماجها مع الذكاء الصناعي، مشكلة طفرة ذهنية عالمية.

ويطرح الكاتب منصور الجنادى أبرز أسئلة الثورة الذهنية التي فجرها اندماج الذكاء الصناعي بعلوم العقل المختلفة (نفسية - عصبية - لغوية فلسفية) في علم واحد الأمر الذي يعده المؤلف طفرة تاريخية في فهم الإنسان لعقله ، ولكن لماذا لم تنجح محاولات الاصلاح في العالم العربى، ما الثورة الذهنية ولماذا لم تصل الينا بالرغم استهلاكنا لمنتجاتها ، هل العقل مفهوم انتهت صلاحيته، من نحن..  الهوية بين الماضى والمستقبل، عدة  تساؤلات يجيب عليها الدكتور الجنادى خلال حفل التوقيع  .

يقام حفل التوقيع في بيئة تلتزم بمختلف الإجراءات الاحترازية للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا المستجد، تشمل تعقيم الكتب ومنصة التوقيع، والالتزام بالتباعد الجسدي، وإلزام الزوّار بارتداء قناع الوجه.