الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

طلب إحاطة لوزير التعليم بشأن فتح باب التطوع بدون أجر بسوهاج

النائب مصطفى سالم
النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تقدم اليوم النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، نائب طهطا /طما / جهينة بسوهاج، بطلب إحاطة  مقدم للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن سد العجز في هيئة التدريس في الإدارات التعليمية المختلفة.

وأشار سالم إلى أنه رغم  صدور الكتاب الوزاري  الدوري رقم ٢٦ لسنة ٢٠٢١  والخاص بسد العجز في هيئة التدريس بالتخصصات المختلفة والاستعانة بالمؤهلات العليا التربوية.. (مؤهل عالي مناسب بالإضافة إلى دبلومة تربوية)  للعمل بالمدارس نظير اجر عن الحصة الواحدة قيمته ٢٠ جنيها، إلا أنه تم الإعلان بمختلف الإدارات التعليمية بمحافظة سوهاج عن سد العجز في التخصصات المختلفة عن طريق التطوع وبدون أجر وذلك بالمخالفة للقرار الوزاري الصادر و الخاص بمنح أجر عن الحصة الواحدة ٢٠ جنيها. 

وأضاف سالم أن مديرية التربية والتعليم بسوهاج  بدأت بالفعل في الحصول على طلبات التطوع وهو الأمر المخالف للقرار الخاص بالعمل مقابل أجر بالحصة.

وتابع سالم أنه رغم أن هناك عجزا كبيرا في المدرسين ورغم سابقة قيام الوزارة بتنظيم مسابقة تم من خلالها اختيار والتعاقد مع ٣٦ ألف مدرس وتدريبهم وتوزيعهم على المدارس واشتغلوا فعليا بالمدارس عدة شهور إلا أن الوزارة لم تستعين بهم مرة أخري حتي الآن وأصدرت قرارات جديدة للعمل بالأجر مقابل الحصة أو بالتطوع مما يدل على التخبط الشديد لدى الوزارة في التعامل مع هذا الملف .   

طلب إحاطة