الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

المشاركون في «الهجن»: مضمار شرم الشيخ يضاهي أشهر مضامير الدول العربية

مضمار الهجن بشرم
مضمار الهجن بشرم الشيخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد المشاركون في بطولة شرم الشيخ للهجن التي تقام بمضمار سباقات الهجن والفروسية، بأعمال التطوير الشاملة للمضمار، مؤكدين أنه اصبح يضاهي أشهر مضامير الهجن بالدول العربية، فضلا عن اعمدة اضاءة بطول المضمار من أجل إنارته لتنظيم سباقات ليلية للهجن كأول سابقة رياضية لتلك السباقات على مستوى العالم.

جاء ذلك اليوم السبت خلال فعاليات اليوم الثالث والأخير لبطولة شرم الشيخ للهجن التي تقام بمضمار سباقات الهجن والفروسية بشرم الشيخ في الفترة من 7 الى 9 اكتوبر 2021، بمشاركة 1500 هجن و3000 مشاركا  يمثلون 17 محافظة مصرية ، وذلك في إطار احتفالات محافظة جنوب سيناء بالذكرى الثامنة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة. .

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خلال متابعته لأعمال تطوير المضمار، أن سباقات الهجن التي تجرى بمضمار الهجن بشرم الشيخ أصبحت مشهورة عالميًا، مشيرا إلى أن المضمار الحالي يجرى تطويره لاستقبال الوفود الرفيعة المستوى التي تأتي للمشاركة أو مشاهدة السباقات حيث جرى الاتفاق علي إنشاء صالة كبار الزوار لتسع 200 شخصية، وطريق خاص يربط بين صالة كبار الزوار وطريق السفاري، بالإضافة إلى حظائر الهجن، ومسجد ودورات مياه حضارية.

وأضاف فودة، أن المحافظة وافقت على تخصيص مساحة 2000 متر مربع لإقامة مستشفى بيطري لخدمة الهجن والخيول التي تشارك في السباقات، مؤكّدًا أنَّه يجرى حالياً تطوير وتوسعة مضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ، مشيراً إلى أنَّ هناك استعداد لإقامة مضمار رياضة سباقات الفروسية مع الهجن، من خلال تلك التوسعات.

وتابع: أن أعمال التطوير تتضمن تطوير المنصة الرئيسية، وإمدادها بكل الوسائل التكنولوجية الحديثة، وتزويدها بأجهزة التكييف والشاشات، وإعداد صالات استقبال لكبار الضيوف.

واستطرد: جرى تزويد مضمار شرم الشيخ للهجن بأعمدة إنارة ليليه لإقامة بعض السباقات والتدريب ليلًا، مبينًا أنَّه جرى توريد ألف عمود لإنارة المضمار، كما جرى تزويد المضمار بطريق خاص بسيارات كبار الزوار وسيارة التلفزيون والإسعاف والتأمين، وجاري إنشاء أعمده إرشادية.