الأحد 24 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

تعرف على تشكيل منتخب ليبيا أمام الفراعنة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الإسباني خافيير كليمنتى المدير الفنى لمنتخب ليبيا عن تشكيل مواجهة منتخبنا الوطنى، المقرر لها في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "برج العرب" في الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة عن المجموعة السادسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وجاء تشكيل منتخب ليبيا على النحو التالى:

محمد نشنوش، صبو، التربي، الورفلي، المنير، الشريف، التهامى، المصراتي، اللافي، صولة، زعبية.

يخوض المنتخب الوطنى الأول، لكرة القدم، بقيادة كارلوس كيروش فى التاسعة مساء اليوم الجمعة مواجهة مصيرية أمام نظيره منتخب ليبيا على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

المنتخب الوطنى يسعى لتصحيح المسار فى التصفيات تحت قيادة فنية جديدة للبرتغالى كارلوس كيروش الذى تولى المهمة خلفا لحسام البدرى المدير الفنى السابق والذى رحل عقب التعادل مع الجابون فى الجولة الثانية.

المنتخب الوطنى يخوض المواجهة، وهو يحتل المركز الثانى فى جدول المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بينما يتصدر المنتخب الليبى جدول المجموعة بالعلامة الكاملة 6 نقاط، وهو ما يزيد من صعوبة المواجهة، وقبل أيام من مباراة الإياب فى مدينة بنغازى يوم 11 أكتوبر الجاري.

«كيروش» يبحث عن بداية قوية مع الفراعنة، خاصة أن الفوز فقط هو الخيار الوحيد للمدرب البرتغالي، لمواصلة المشوار مع المنتخب فى رحلة التأهل لكأس العالم 2022 وهى المهمة التى تولى من أجلها القيادة الفنية.

وحاول المدير الفنى البرتغالى، خلال التدريبات والمعسكر الأخير، فرض أسلوبه الجديد، بخطة جديدة، سيتم الاعتماد عليها فى المباريات متسلحا بكتيبة من اللاعبين أصحاب الخبرات والفروق الفردية وتطوير الهجوم فى ظل العقم التهديفى الذى لا يفارق الفراعنة خلال السنوات الماضية.

ويعتمد منتخب مصر فى مواجهة ليبيا على قوة الخط الهجومي، متمثلة فى النجم المصرى محمد صلاح، هداف ليفربول والدورى الإنجليزي، ومصطفى محمد مهاجم الزمالك المعار لفريق جلاتا سراى التركي، والعائد للتألق مؤخرًا، وأحمد سيد زيزو وعبدالله السعيد فى الخط الهجومي.

كما حرص «كيروش» وجهازه المعاون على مشاهدة شرائط فيديو لمباريات سابقة لمنتخب ليبيا، للوصول إلى نقاط القوة والضعف للمنتخب المنافس، وللوقف على خطة اللعب الخاصة بالفراعنة وتخطى المباراتين بنجاح لضمان التأهل للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

عقد كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطني، جلسة خاصة مع لاعبى خط الوسط طالبهم بالضغط المبكر على لاعبى المنتخب الليبى الذى يمتلك بعض العناصر المهارية مثل حمدو الهونى والمعتصم المسراتى وسند الورفلي.

كما طالب «كيروش» خط دفاع المنتخب بالحذر، والتركيز الجيد، وعدم ارتكاب أي أخطاء، والرقابة اللصيقة على لاعبى ليبيا، وعدم ترك مساحات للمنافس.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب الوطنى اللقاء، بتشكيل مكون من: محمد أبوجبل فى حراسة المرمى، بعد تعرض محمد الشناوى للإصابة خلال التدريبات، وفى خط الدفاع أكرم توفيق وأحمد حجازى ومحمود حمدى «الونش» وأيمن أشرف، وفى الوسط طارق حامد وعمرو السولية ومحمد صلاح وعبدالله السعيد ورمضان صبحى ومصطفى محمد.

وحاول المدير الفنى البرتغالى خلال التدريبات تحفيز لاعبيه ببعض الجمل الفنية والخططية لتنفيذها فى اللقاء مطالبا اللاعبين بعدم التسرع ولكن الأهم هو إنهاء الهجمات بطريقة سليمة.

وتاريخيًا؛ التقى منتخب مصر مع نظيره ليبيا من قبل 18 مرة، فى مناسبات مختلفة؛ سواءً فى كأس الأمم الأفريقية، أو التصفيات المؤهلة لكأس العالم، أو كأس العرب أو مواجهات ودية.

حقق منتخب الفراعنة الفوز فى 12 مباراة، وكانت المواجهة الأولى فى 6 أغسطس 1953، بدورة الألعاب العربية، والتى استضافتها الإسكندرية، وفاز منتخب مصر بأكبر نتيجة بـ 10 - 2، أحرزها وقتها: الديبة «هاتريك، وشريف الفار وسيد الضظوى هدفين، وأحمد مكاوى، حودة، بينما كانت آخر مواجهة فى يونيو 2016 فى المباراة الودية التى انتهت بفوز الفراعنة 0/2.