الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

السيسى: بينى وبين الفساد خصومة ووقف التعدى على الأراضي الزراعية قضية أمن قومى

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي ، كل مسؤول في مصر ، سواء كان المحافظ أو مدير الأمن أو غيره إلى عدم السكوت عن أي خطأ إعلاء لمصلحة الوطن. 

وقال  الرئيس عبد الفتاح السيسي: "بيني وبين الفساد خصومة"، وبناء الدول يتم بالجدية والانضباط والالتزام .

وشدد الرئيس على "أننا نعمل جميعا من أجل مصلحة الوطن لكي يأخذ مكانة أفضل مما هو عليه الآن" ، مشيرا إلى أن "أية ممارسات سلبية لن تكون مقبولة ولن نتغاضى عنها".
وأكد السيسي، أن وقف التعديات على الأراضي الزراعية يمثل قضية أمن قومي، نظرا لأن عددا كبيرا من سكان مصر يعملون في قطاع الزراعة.

وأشار الرئيس،  إلى أن تكلفة تبطين الترع تصل إلى 80 مليار جنيه، والحكومة لن تحمّل هذه التكلفة على المزارعين وإنما تهدف إلى تحسين وصول المياه إلى الأراضي الزراعية، حتى لايقل إنتاجها ويخسر المزارع ، وبالتالي فإن الحكومة تعمل من أجل مصلحة المواطنين .

و أضاف الرئيس تعقيبا على كلمة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، خلال افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوي العالم :"إما أن نحقق الاكتفاء الذاتي أو نستورد بالدولار مما يمثل عبئا على الاقتصاد القومي".

وتابع  الرئيس السيسي أن  حجم المياه التي تصل إلى مصر ليست بالكثير، أو لن يتغير، وبالتالي فإن علينا تحسين جودة وكفاءة نظم الري "، مؤكدا أن تطوير القطاع الزراعي يمكننا من تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاستيراد، كما أن الرقعة الزراعية ستزيد بفضل استخدامنا الجيد للمياه.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي ٢٠ مليار جنيه وبطاقة إنتاجية ٥,٦ مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح ٤٠٠ ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.