الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

قرى صينية تدفع أموالا للأزواج لتشجيعهم على الإنجاب

عائلة صينية
عائلة صينية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قامت الحكومة الصينية في العام الماضي بتعديل قانون الإنجاب والسماح للأزواج بإنجاب ٣ أطفال بعد أن كان الحد المسموح به طفلين فقط مما جعل بعض القرى تدفع أموالا للأزواج لتشجيعهم على الإنجاب لمواجهة أزمة وشيكة.

وبحسب ما ذكرت شبكة CNN الأمريكية فالصين تواجه أزمة ديموغرافية وشيكة حيث تواجه الصين شيخوخة سكانية سريعة مما أثر على قوة العمل بالبلاد، ومن أجل مواجهة هذا الأمر قامت قرية هوانجتشوجين في مدينة ليانجيانج في مقاطعة قوانجدونج الجنوبية بعمل حوافز مالية للأزواج الذين يقومون بالإنجاب بعد الأول من سبتمبر الجاري.

الحوافز المالية ستكون على شكل إعانات شهرية تصل إلى ٥١٠ دولارات للطفل وستستمر عائلاتهم في تلقي تلك الإعانة حتى يبلغ الطفل عامين ونصف حيث يمكن أن يصل إجمالي تلك الإعانات إلى ١٥ ألف دولار، وبحسب البيانات الرسمية فمتوسط دخل الأسرة في هذه القرية يزيد على ٣ آلاف دولار شهريا، فيما قالت إحدى الصحف المحلية إن هذه الأموال ستأتي عن طريق التبرع من رجل ثري في القرية.

وتسعى الحكومة الصينية إلى زيادة معدل الإنجاب في أنحاء كثيرة من البلاد ففي قرية لينز تقدم الحكومة هناك دعمًا عقاريًا بقيمة ٦٢٠٠ دولار للأسر التي لديها طفلان أو ثلاثة بالإضافة إلى إعانات نقدية تصل إلى ١٥٠٠ دولار لكل طفل سنويًا، بينما في مدينة بانتشيهوا، الواقعة في مقاطعة سيتشوان، تقدم مساعدات مالية للأزواج اللذين لديهم طفلان أو ثلاثة أطفال وتصل هذه المساعدات إلى ٨٠ دولارا شهريًا لكل طفل.

الجدير بالذكر أنه يوجد انتقادات داخل الصين للحكومة حيث يرى البعض أن الحكومة لم تفعل ما يكفي لتشجيع الأسر على إنجاب المزيد من الأطفال بالإضافة إلى عدم المساواة بين الجنسين في العمل ونقص الوظائف بشكل عام.