الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

فحص 68% من المستهدفات بمبادرة " صحة المرأة" في الوادي الجديد

الدكتور أحمد محروس،
الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انتهت مديرية الصحة والسكان في محافظة الوادي الجديد، من فحص توقيع الكشف الطبي لـ68% من إجمالي المستهدفات من سيدات المحافظة بالمبادرة الرئاسية " صحة المرأة".

وقال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، إن المديرية تنفذ المبادرة من خلال 32 فرقة طبية في 32 موقعًا منتشرة بمراكز المحافظة الخمسة، مشيرًا إلى أن المستهدف فحصه خلال المبادرة 84450 سيدة في جميع أنحاء المحافظة خلال تنفيذ المبادرة.

وأشار " محروس"، إلى تقسيم السيدات المستهدفات من الحملة إلى 3 شرائح حسب العمر، وهي شريحة من 18- 25 سنة، وتشمل تثقيف هذه الشريحة بالفحص الذاتي للثدي، و25 - 35 سنة، وتتضمن التثقيف والفحص، وما فوق 35 سنة، وتشمل الفحص والعلاج، على أن تتولى وزارة الصحة علاج جميع السيدات خلال هذه المبادرة من جميع الشرائح العمرية.

وأشار في تصريح للبوابة نيوز إلى أن أهداف المبادرة تتلخص في الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي، والتقييم والعلاج والكشف المبكر عن مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، وتوجيه المكتشف وإصابتهم لتلقي التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية، والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب.

وكان قد أعلن الدكتور لؤي قاسم، عضو اللجنة القومية لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، نهاية مارس المنقضي، أن مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بصحة المرأة استطاعت أن تجري الكشف على ما يقرب من 12 مليون سيدة مابين كشف وتوعية وتقديم العلاج وذلك خلال عامين من انطلاق المبادرة.