الأحد 24 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

مجلس السيادة الانتقالي: السودان يعيش مرحلة حرجة من تاريخه

محمد حمدان دقلو
محمد حمدان دقلو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، محمد حمدان دقلو، أن السودان يعيش مرحلة حرجة من تاريخه، لافتا إلى أن القوات المسلحة تمكنت من إفشال المحاولة الانقلابية واعتقال المجموعة المدبرة من دون أي خسائر.

وأضاف في كلمته التي نقلتها فضائية “سكاي نيوز عربية”، اليوم الأربعاء، أن السياسيين أعطوا الفرصة لقيام الانقلابات بسبب إهمال المواطنين والخدمات، متابعا أن السياسيين انشغلوا بتقاسم المناصب بدلا من التركيز على هموم الشعب، معلقا “سخرنا كل إمكانيات القوات النظامية من أجل مصلحة الشعب السوداني”.

وأوضح أنه لا مخرج للسودان من أزمته إلا بتوحيد الكلمة ورفض محاولات الإقصاء، مشيرا إلى أنهم تصدوا لعدة محاولات انقلابية خلال الفترة الانتقالية.

ويذكر أن الحكومة السودانية أعلنت إحباط محاولة انقلاب في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء، في الوقت الذي تمر فيه البلاد بمرحلة انتقالية هشة منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير في عام 2019.

وقالت الحكومة: “إن ضباطا ومدنيين مرتبطين بنظام الرئيس المخلوع، حاولوا الانقلاب لكن سرعان ما سيطرت الحكومة على الأمور”.

وقال رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، إن محاولة الانقلاب الفاشلة "كانت تستهدف الثورة وما حققه الشعب السوداني من إنجازات".

وأضاف خلال كلمة له في اجتماع طارئ لمجلس الوزراء أن من سماهم بـ"الانقلابيين" كانوا يسعون إلى "تقويض النظام الديمقراطي"، مشيرا إلى أن هذا الأمر مستحيل في ظل ما وصفه بـ"يقظة الشعب السوداني".