الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

تعرف على الفرق المشاركة في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية

شعار الدورة ال14
شعار الدورة ال14 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تفتتح وزارة الثقافة اليوم السبت، بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته الرابعة عشر والذي تستمر فعالياته حتى 24 من سبتمبر من نفس الشهر.

يشارك في هذه الدورة 33 فرقة تضم الفرق المصرية وفرق من السفارات الأجنبية بمصر وفرق من الأردن ضيق شرف هذه الدورة ،  ورومانيا وفرنسا واليونان وإسبانيا وإندونيسيا وصربيا والسودان وبنجلاديش وجنوب السودان، ولبنان واليمن وفلسطين وباكستان  ، كما تكون هناك مشاركة خاصة للفرق السورية المقيمة في مصر.

يذكر أن الدورة الرابعة عشر من هذا المهرجان تأتي تحت شعار  "رسالة سلام إلى العالم"، وتركز على إحياء فن السماع بأشكاله المختلفة؛ التراث الإسلامي والقبطي والتراث الكنائسي في مصر، و نشر ثقافة الحوار والتواصل الإنساني بين ثقافات الشعوب والتأكيد على جوهر الأديان"المحبة- التسامح- السلام".

وأشار الدكتور انتصار عبد الفتاح؛ رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية إلى أهمية ودور المهرجان في توطيد العلاقات بين الشعوب من خلال الفن، وتحقيق المزيد من التوافق والتعرف على الثقافات المختلفة، وكذلك الحفاظ على التراث المصري الأصيل النابع من قلب المجتمع المصري.