الأربعاء 22 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

الصحة تكشف حقيقة دخول مصر ذروة الموجة الرابعة لكورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، عن حقيقة دخول مصر ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف “مجاهد ”، أن معدلات الإصابة فى مصر مقارنة بالدول الخارجية تعتبر أقل، وعلى الجميع توخى الحذر فى الفترة المقبلة والالتزام بالإجراءات الاحترازية منعا لزيادة الاصابات وانتشار الفيروس . 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في  مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن الموجة الرابعة لفيروس كورنا المستجد بدأت فى مصر، وهناك ارتفاع فى إصابات كورونا خلال الفترة الماضية متبعا ولكن ذروة الموجة الرابعة لم تبدأ حتي الأن .

وأشار خالد مجاهد ”، إلى أن الموجة الجديدة من فيروس كورونا تشهد ارتفاعا ملحوظا في الاصابات مطالبا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية مشيرا الي أن اتخاذ الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي أصبح أمر هام للوقابة من فيروس كورونا.

وحول حقيقة أن الحصول على لقاح كورونا يقى من الإصابة بفيروس كورونا أشار مجاهد قائلا: أن تلقي لقاحات كورونا لايقي تماما من الأصابة ولكن يقلل نسبة الأعراض التي تصيب المواطن.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة،  أن نسبة الوفيات أقل من الموجات السابقة، مؤكدًا أن هذه الموجة سريعة الانتشار ولكن بأعراض أخف.