الخميس 28 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

"هيئة الدواء": مصل الأنفلونزا متواجد حاليا بمصر وسيتم توزيعه على الجهات المختصة

أرشيفية
أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة شيرين عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية بهيئة الدواء المصرية، إنه من المتعارف عليه أن كافة الفيروسات يحدث لها تحورات بشكل سريع، ولذلك فإن لقاح الأنفلونزا الموسمية يتم تطويره سنويًا ليواكب الفيروسات وتطورها.
وأضافت "شيرين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، والمُذاع على فضائية "TeN"، أن شركات الدواء قامت بتطوير لقاح الأنفلونزا الموسمية وأصبح موجود حاليًا في مصر، وسيتم توزيعه على الجهات المختصة، موضحة أن لقاحات الأنفلونزا الموسمية يتم استيرادها من الخارج.
وتابعت، أن هيئة الدواء المصرية هي المنوط بها توافر اللقاحات والمستحضرات وحاليًا متواجد في مصر، بسبب أن المصل يتم استيراده من الخارج ولا يتم تصنيعه بالدولة، موضحًة أن الأعراض الخاصة بالأنفلونزا الموسمية مشابه بشكل عام للأعراض المصاحبة لفيروس كورونا.

وأكدت رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية بهيئة الدواء المصرية، أن لقاح الأنفلونزا الموسمية لا يقي من الإصابة بنسبة 100 % ولكنه يضمن الوقاية بنسبة معينة أو تقليل للمضاعفات، موضحة أن الفئات المستهدفة هم الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والذين يعانوا من نقص المناعة والحوامل.