الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

قنا.. ضبط نصابين استوليا على أموال مواطنين بحجة توظيفها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من ضبط شخصين بمحافظة قنا لقيامهما بالاستيلاء على مبالغ مالية من آخرين بزعم إلحاقهم للعمل بإحدى الشركات.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (2 مواطنين، مقيمان بمحافظة قنا) بقيام (شخصين) بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء منهما على مبالغ مالية بزعم قدرتهما على إلحاقهما بإحدى الوظائف بإحدى الشركات مُدعيان علاقاتهما ونفوذهما بكبار بمسئولى تلك الجهة "على خلاف الحقيقة".
بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التأكد من صحة الواقعة وتبين أن وراء ارتكابها (اثنين من موظفى إحدى الشركات بمحافظة قنا) حيث قاما باستغلال طبيعة عملهما بالشركة وقاما بالنصب والاحتيال على الشاكيين والحصول منهما على مبالغ مالية، بزعم مقدرتهما على تعيينهما فى وظائف الشركة من خلال الادعاء بعلاقتهما بكبار مسئولى جهة عملهما – على خلاف الحقيقة– وعدم وفائهما بذلك ورفضهما رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على فرصة عمل أو استرداد أموالهم.
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن قنا تم استهدافهما وأمكن ضبطهما ، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.