السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

"إحلال السيارات" توجه رسالة توعوية للمستفيدين

السيارات الجديدة
السيارات الجديدة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة جو جرين، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن خطوة مهمة لجميع المستفيدين من المبادرة خاصة اللذين استلموا سياراتهم الجديدة.

وقالت المبادرة: "استلمت عربيتك الجديدة .. متخليش فرحتك بعربيتك الجديدة تنسيك أن في خطوة مهمة لازم تعملها عشان تقفل طلبك على موقع المبادرة".

وتابعت : "لو انت من المستفيدين من المبادرة بنظام الكاش هتدخل برقم الطلب وترفق صورة رخصة العربية الجديدة وش وضهر وطبعا لازم يكون مكتوب عليها (غاز/ بنزين).. أما في حالة انك مشترك بنظام التقسيط فشركة السيارات هي اللى هتقوم بالخطوة دي".

وكانت الحكومة كانت أعلنت عن بعض التسهيلات الجديدة لتيسير فرصة حصول المواطنين على سيارات بمبادرة الإحلال وجاءت كالأتي.

1- مد مظلة المبادرة لتشمل سيارات المنطقة الحرة ببورسعيد لما لها من طبيعة خاصة.

2- السماح للمحافظات غير المشتركة، بالانضمام للمبادرة فور جاهزية البنية التحتية والتكنولوجية بها خاصة محطات تموين الغاز الطبيعى وساحات التخريد.

3- قبول أى شركة جديدة فور توفر شرط المكون المحلى بنسبة 45%.

4- السماح للمواطنين من أصحاب طلبات إحلال السيارات المتقادمة بتعديل واستكمال بياناتهم بسهولة، وتغيير نوع السيارة أو لونها من خلال ارتياد الموقع الإلكترونى وإلغاء الطلب القديم، والتقدم بطلب جديد بمراعاة تحديث البيانات.

5- السماح للمواطنين بتسجيل «طلبات الإحلال» فور مرور عامين على رخصة السيارة المتقادمة.

6- تخصيص فريق من الدعم الفنى بالتنسيق مع شركة e-finance لحل كل المشكلات التقنية والفنية التى قد تطرأ عند تسجيل طلبات إحلال السيارات على الموقع الإلكترونى لهذه المبادرة الرئاسية.