الجمعة 21 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

جامعة الإسكندرية في تصنيف تايمز العالمي للجامعات 2022

.
.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

صرح الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، بأن نتيجة تصنيف الجامعات التايمز Times Higher Education العالمي 2022 للجامعات، أعلنت أن ترتيب جامعة الأسكندرية جاء في المنطقة (1001 – 1200) على مستوى جامعات العالم، علماً بأن 35 جامعة مصرية قدمت ملفاتها هذا العام تم تقييم 23 جامعة منهم وباقي الجامعات قدمت بياناتها ولكنها لم تستوف معايير الأهلية لتدرج في التصنيف. وجدير بالذكر أن عدد الجامعات على مستوى العالم بلغ حوالي 30 ألف جامعة، تم تقييم 1600 جامعة هذا العام.
وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية، أن مؤشرات تصنيف التايمز تعتمد على خمسة مؤشرات رئيسية في مجال التعليم (30%)، والبحث العلمي (30%)، والاستشهادات (30%)، والعلاقات الدولية (7.5%)، والدخل من الصناعة (2.5%). ومن مبادئ التقييم استبعاد الجامعات من هذا التصنيف إذا لم تقم بتدريس الطلاب الجامعيين، أو إذا كان ناتجها البحثي أقل من ألف بحث منشور في الفترة 2016 - 2020 (بحد أدنى 150 سنويًا). 
من جانبه هنأ د. قنصوة، أعضاء هيئة التدريس متمنيًا لهم مزيدا من التقدم وتحقيق الإنجازات العلمية، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لرفع شأن الجامعة عالمياً، وأكد على سعي جامعة الأسكندرية الدائم نحو التقدم والارتقاء بالمستوى في أكبر عدد من التصنيفات الدولية.