الإثنين 23 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

الإمارات تعلن إنشاء مجمع متخصص ومتكامل لرعاية المسنين في دبي الطبية

مجسم مجمع كبار السن
مجسم مجمع كبار السن في دبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت حكومة دبي اليوم عن قيام مدينة دبي الطبية، بتوقيع اتفاقية في الإمارات لإنشاء مجمع "فيتا كير" المتخصص والمتكامل لرعاية المسنين في دولة الإمارات.

وسيشكل مجمّع فيتا كير لرعاية كبار السن عند اكتماله وجهة متميزة توفر أعلى مستويات الرعاية المتخصصة في ثمان مسارات علاجية تشمل مركز للعيادات الخارجية لعلاج الشيخوخة، ودار رعاية متقدّم يوفر خدمات الرعاية على المدى الطويل، ومركز متخصص بالزهايمر، ومركز رعاية يومي لكبار السن، ومنشأة متخصصة بإعادة التأهيل، ومركز لخدمات التنفس الاصطناعي، ومركز رعاية، مع خدمات مراقبة الحالة الصحية في المنزل.

وقال جمال عبد السلام، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية، في بيان عن المكتب الإعلامي الحكومي: تمثل اتفاقية التعاون مع فيتا علامةً بارزةً في مسيرة مدينة دبي الطبية، وتنسجم هذه الخطوة مع رؤية دبي الرامية إلى جعلها مركزاً عالمياً للرعاية الصحية وتقديم أفضل الخدمات الطبية لجميع فئات المجتمع. وسيوفر مشروع فيتا كير الجديد خدمات مخصصةً تناسب جميع فئات المرضى من كبار السن.

وأضاف: يستهدف المجمع تكامل خدمات رعاية صحية لكبار السن، وهي فئة رئيسية ومتنامية في المجتمع الإماراتي، وتحقيقاً لرؤيتنا بتعزيز خدمات الرعاية الصحية، سيشكل "فيتا كير" وجهة مثالية ترسخ مكانة مدينة دبي الطبية كوجهة مثالية لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية المصممة لتشمل جميع الفئات من طب الأطفال وحتى المسنين، ولتقديم خدمات الرعاية الشاملة لكبار السن الإماراتيين والوافدين ممن تجاوزوا 65 عاماً.

ويشكل مركز رعاية المسنين الجديد، الذي ستتولى إدارته "فيتا"، عنصراً أساسياً في مدينة دبي الطبيّة- المرحلة الثانية، وجهة الصحة والعافية، المطلة على الواجهة المائية في خور دبي، والممتدة على مساحة 19 مليون قدم مربع.