السبت 15 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

تعاون مشترك بين "بحوث البترول" ومدينة الأبحاث العلمية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 استقبل صباح اليوم الأربعاء، الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول وفد مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، برئاسة د. منى محمود عبداللطيف القائم بأعمال مدير المدينة وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجهتين. 

وأعرب دكتور ياسر عن تطلعه لرؤية ثمار هذا التعاون المشترك، والذي يأتي تنفيذا لتوصيات دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأهمية التكامل والتعاون بين الهيئات البحثية المختلفة بالدولة. وخلال اللقاء استعرض د. ياسر إمكانيات المعهد البحثية والعلمية والإنتاجية، التي تساهم في حل مشاكل قطاعي البترول والصناعة والتي تخدم أكثر من ٢٠٠ جهة.

وأوضح موقف المعهد ضمن التصنيفات العالمية والتي شهدت تطورا كبيرا عن العام الماضي مؤكدا أنه لاحداث هذا التقدم لابد من خلق بيئة عمل محفزة من خلال مواكبة معامل المعهد لأحدث التكنولوجيات العالمية حيث تم توفير العديد من الأجهزة الحديثة التي ينفرد بها المعهد.

كما تم استعراض العديد من مخرجات المعهد المميزة والتي من شأنها معالجة العديد من تحديات المجتمع بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

 ومن جانبها عرضت د. منى عرض توضحي عن المدينة، مشيرة إلى الهدف من مدينة الأبحاث العلمية بمدينة برج العرب هو إقامة عدة مراكز للتميز العلمي والتكنولوجي لخدمة أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتنمية وتطوير التكنولوجيات الجديدة، وتوفير خدمات التدريب والاستشارات ونقل التكنولوجيات لجهات الإنتاج والخدمات في مصر.

 وتعمل المدينة على إيجاد بيئة محفزة وجاذبة للاكتشاف واﻹبداع واﻻبتكار مع التركيز بشكل خاص على العلوم والتكنولوجيا وتطبيقاتها في التنمية المجتمعية، كما تعمل المدينة على خلق تآلف من الحاضنات التكنولوجية والشركات الناجحة والمشاريع الواعدة، وأصحاب المشاريع، المبتكرة ودعم وتشجيع التعاون بين البحث العلمي والصناعة في إطار تعزيز إستراتيجية الدولة في اﻻقتصاد المبنى على المعرفة. وقام الوفد بجولة تفقدية للمعامل المركزية للخدمات، ومركز النانو تكنولوجي. 

شهد اللقاء حضور د بيومي عبد الرحمن - عميد معهد المعلوماتية، ود محمد الشيخ - القائم بأعمال، عميد معهد بحوث و زراعة الاراضي القاحلة، ود منى السيد عثمان - القائم بأعمال عميد معهد البيئة و الموارد الطبيعية، د دعاء احمد غريب - القائم بأعمال رئيس مركز تطوير الصناعات الدوائية و التخميرية و الصيدلية، ود عبير السيد عبد الوهاب - الأستاذ بمعهد بحوث الهندسة الوراثية و التكنولوجيا الحيوية و المشرف على المعامل المركزية ود محمد عبد الرحيم - الاستاذ بمعهد التكنولوجيا المتقدمة و المواد الجديدة و مدير المعمل المركزي، وياسر عبد الفتاح سالم - مدير العلاقات العامة و الإعلام، ولفيف من أساتذة المعهد.