الأحد 14 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

ندوة ثقافية بشمال سيناء عن إحياء الهوية المصرية

لمواجهة الفكر المتطرف

ندوة ثقافية بشمال
ندوة ثقافية بشمال سيناء تحت هنوان إحياء الهوية المصرية لمواج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة شمال سيناء التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وذلك خلال شهر أغسطس 2021 .

وأقام قصر ثقافة العريش محاضرة ثقافية بعنوان "إحياء الهوية المصرية لمواجهة الفكر المتطرف حاضرتها سهام جبريل وتحدثت فيها عن إعلاء القيم المجتمعية ودورها في مواجهة الفكر المتطرف ومصر رائدة في مواجهة التطرف منذ قديم الزمان أملا في الحفاظ على حضارتها العظيمة وترسيخ القيم والأخلاق على مر العصور وآلاف السنين أقيمت المحاضرة بالمكتبة العامة بالفرع.

كما أقيمت مسابقة فنية فى الغناء لقسم المواهب وأيضا ورشة فنية فى فن التطريز اليدوى وكيفية عمل شنطة صغيرة أو حامل موبيل إشراف الأستاذة منى محمود مدير قصر ثقافة العريش.

كما أقيمت محاضرة ثقافية بعنوان " إتقان العمل" للدكتورة / الشيماء الصعيدى ببيت ثقافة المساعيد تدور حول ضرورة إتقان العمل وطرق جعل الأمر ممتعا ويتم إخراجه في أفضل صورة مع مراعاة عامل الإنجاز في الوقت وكيف أصبح من المبدعين فى إتقان المهام المسندة على أكمل وجه.

وفي بيت ثقافة المساعيد تم عرض فيديو بروجيكتور وأفلام سينمائية للأطفال تحت إشراف أحمد صابر، كما أقيمت ورشة فنية للمواهب فى الرسم ببيت ثقافة قاطية.

كما أقيمت بقصر ثقافة بئر عبد مجموعة من الأنشطة المتنوعة، حيث أقيمت ورشة حكي ومسابقة فنية وأمسية شعرية للأطفال رواد.

كما أقيمت بمكتبة نجيلة الثقافية مسابقة ثقافية معلوماتية وكذلك ورشة فنية للمواهب فى الرسم ببيت ثقافة رابعة.

كما تم تنفيذ ورشة فنية لفن التحليل اللونى بقسم الفنون التشكيلية والحرف البيئية بفرع ثقافة شمال سيناء  للفنانة إيناس سمير رئيس قسم الفنون التشكيلية والحرف البيئية بفرع ثقافة شمال سيناء.