الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

7 نصائح للتخلص من الدهون العنيدة

الدهون العنيدة
الدهون العنيدة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يعاني الكثير من الناس من مشكلة عدم النزول في الوزن نظرًا لتكون الدهون العنيدة في بعض مناطق الجسم ويلجأون لعدة طرق منهااتباع انظمة غذائية للتخلص من تلك الدهون ولكن هذه الدهون تحتاج الى أكثر من طريقة للتخلص منها لذلك توضح "البوابة نيوز" 7 نصائح للتخلص من الدهون العنيدة.

 

-طرق التخلص من الدهون العنيدة:

1-تغيير العادات الغذائية:

يصعب إنقاص الوزن دون تغيير في العادات الغذائية والحياتية الراهنة، لذلك فإن قبول إجراء بعض التغييرات هو الخطوة الأولى، ومن المفيدإلغاء فكرة تناول بعض المقبلات والأطعمة العالية بالسعرات الحرارية، كما اتباع روتين رياضي ويزيد من معدل حرق الدهون وتنشيط الدورةالدموية لديك.

2-بناء العضلات الضعيفة:

واحدة من أفضل الطرق لفقدان الدهون هي بناء العضلات الخالية من الدهون وكلما كانت عضلاتك أكثر رشاقة، كان من الأسهل عليكفقدان الدهون.

3-تقليل السعرات الحرارية:

يجب أن تقللي في السعرات الحرارية التي تتناولينها أي عدم اتباع نظام غذائي قاسي مع عدم إيجاد عجز شديد في السعرات الحرارية.

4-تتبع السعرات الحرارية:

من أجل معرفة ما يدخل الجسم من سعرات حرارية، تفيد قراءة الملصقات الغذائية، مع الأخذ بعين الاعتبار تناول طعام متوازن ويساعد علىفقدان الوزن وبناء العضلات الخالية من الدهون، وليس مجرد حساب عدد السعرات الحرارية.

5-تناول البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية:

يحسن تناول البروتين الكافي قدرتك على بناء العضلات الخالية من الدهون والاحتفاظ بها لأن العضلات تحرق سعرات حرارية أكثر منالأنسجة الدهنية، ويساعدك البروتين أيضاً على الشعور بالشبع لفترة أطول، لذا قومي بدمج البروتين الخالي من الدهون في كل وجبة للتأكدمن تغذية العضلات والخلايا بشكل صحيح، وتساعد الأطعمة التي تحتوي على الألياف، مثل الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والشوفانوالخضروات والفواكه والفاصولياء والبقوليات وبذور الشيا، على إبطاء عملية الهضم والشعور بالامتلاء والألياف مفيدة أيضاً لخفضالكولسترول وتقليل الانتفاخ وتجنب الإمساك.

6-ممارسة الرياضة:

يعد المشي كل يوم طريقة بسيطة لبدء ممارسة الرياضة اليومية، ويعمل رفع الأثقال بانتظام على بناء أنسجة عضلية خالية من الدهون،ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي لحرق الدهون بشكل أفضل.

7-قسط كافي من النوم:

الحصول على قسط كافي من النوم أمر حيوي ويؤثر على جميع جوانب الجسم بطريقة أو بأخرى.