الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

ثقافة شمال سيناء يناقش العلم وأثره في تقدم المجتمع

جانب من انشطة فرع
جانب من انشطة فرع ثقافة شمال سيناء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة شمال سيناء بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل

ووفق بيان صادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم السبت،  أقيمت محاضرة ببيت ثقافة رابعه التابع للفرع  بعنوان "العلم وأثره فى تقدم الامم" حاضر فى الكاتب محمد جابر.

تناولت المحاضرة الحديث عن ان العلم تنوير للعقول وسبب للتخلص من الجهل وتوسع المدارك، وأن من يملك ما تيسر من العلم، يملك ما يساعده على التصرف في المواقف الصعبة، لذا وجب تطويع لعلم فى خدمة الفرد والمجتمع، فالأمم التي تهتم بالعلم هي أمم راقية تقل فيها المشاكل والجرائم، وتعلو بها مكارم الأخلاق، كما أن العلم يسهم في اكتشاف العديد من الحقائق التي كانت مجهولة بالنسبة للناس، ذاكرا بعض الامثلة من الشخصيات التى خدمت مجتمعاتها من خلال علمهم؛ كما أقيمت مسابقة للمواهب فى الغناء ببيت ثقافة المساعيد.

وفي سياق متصل أقيمت مسابقة للمواهب فى الرسم الحر ومسابقة ثقافية وذلك بقصر ثقافة العريش وايضا مسابقة فى المعلومات ببيت ثقافة قاطية.

وفي قسم الفنون التشكيلية بفرع ثقافة شمال سيناء أقام ورشة عن الطبيعة الصامتة والحرف البيئية واخري فن تعليم مبادئ الرسم فى عيون رواد القسم وذلك تحت اشراف ايناس سمير رئيس الفنون التشكيلية والحرف البيئية بفرع ثقافة شمال سيناء