السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

الخامس أدبي: أتمنى الحصول على منحة من الجامعة البريطانية أو الأمريكية

الطالب محمود محمد
الطالب محمود محمد حسن الحاصل على المركز الخامس مكرر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الطالب محمود محمد حسن الحاصل على المركز الخامس مكرر لأوائل الثانوية العامة "الشعبة الأدبية" على مستوى الجمهورية، أنه سوف يلتحق بكلية اقتصاد وعلوم سياسية، مشيرًا إلى أنه يتمنى الحصول على منحة للدراسة من الجامعة البريطانية أو الأمريكية أو جامعة المستقبل.

وأضاف الطالب محمود محمد بمدرسة المبتديان الثانوية الرسمية لغات التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية، أنه يريد أن يصبح سفيرًا لمصر.

وعن كواليس علمه بأنه من أوائل الثانوية العامة، أكد أنه كان يشاهد مؤتمر وزير التربية والتعليم أمس، وبالصدفة استمع إلى اسمه وفي البداية اعتقد أنه مجرد تشابه أسماء حتى شاهد صورته، لتعم فرحة عارمة في منزل الأسرة الذين استقبلوا الخبر بالزغاريد.

 

الطالب الخامس مكرر على مستوى الجمهورية، أكد أنه نتيجة للقلق والتوتر النفسي طوال العام الدراسي حدثت له مشكلة في الأعصاب وهو ما جعله يواجه صعوبة شديدة في الكتابة بالامتحان، مشيرًا إلى أن ما يؤرقه كان هو عدم تدريب المعلمين جيدًا على النظام التعليمي الجديد، ووجود اختلافات بين المعلمين حول إجابة السؤال الواحد، لذا توقف عن الدروس الخصوصية في الفصل الدراسي الثاني، واكتفى بالدراسة أون لاين خاصةً من خلال "قناة مصر التعليمية"، موجهًا نصيحة لطلبة الثانوية العامة بالاعتماد على مصادر متنوعة للدراسة.

وأشاد الطالب محمود محمد بالدعم النفسي الذي تلقاه من أسرته طول العام الدراسي، حتى أنه عندما خرج من امتحان اليوم الأول "اللغة العربية" كان يشعر بالإحباط نتيجة بعض الإجابات الخاطئة إلا أن أسرته قامت بتشجيعه، قائلين له "نحن فخورين بك مهما كانت النتيجة".

 

وحصل طلاب محافظة القاهرة، على تسعة مراكز أوائل الثانوية العامة علي مستوي الجمهورية.

 

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت أن الأوائل 47 طالبا والأولى بالشعبة الأدبية حاصلة على 388 درجة، وفي علمي علوم الأولي حاصلة على 404، وعلمي رياضة الأولى حاصلة على 404 درجات، وأشارت إلي أن طلاب علمي علوم، وعلمي رياضة، حصلوا على درجات أعلى من المجموعة الأدبية، ولفت الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إلى أنه لم يحصل طالب على مجموع بنسبة 100%.

 

IMG-20210818-WA0005
IMG-20210818-WA0005