الجمعة 21 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

الثانوية العامة 2021.. "البوابة نيوز" في منزل الأولى على الجمهورية بالإسكندرية

الطالبة فريدة مؤمن
الطالبة فريدة مؤمن الأولى على الجمهورية بالإسكندرية مع أسرته
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انتقلت "البوابة نيوز" إلى منزل الطالبة فريدة مؤمن إبراهيم خليل المطري، من مدرسة  سان جان أنتيد بنات لغات الحاصلة على المركز الأول في الثانوية العامة الشعبة الأدبية، بمنطقة كامب شيزار الشاطبي، من رصد فرحة الأسرة بالنجاح والتفوق الدراسي.

أليكم رابط بث مباشر مع عائلة الأولى على الجمهورية بالإسكندرية الطالبة فريدة مؤمن إبراهيم من هنا

 

أعربت الطالبة فريدة مؤمن إبراهيم خليل المطري، من مدرسة  سان جان أنتيد بنات لغات الحاصلة على المركز الأول في الثانوية العامة، عن سعادتها البالغة لما حققته في نتيجة الثانوية العامة 2021، وأنها استطاعت أن تدخل الفرحة على قلوب عائلتها.

وقالت فريدة، خلال تصريح خاص نيوز، أنه قبل إعلان النتيجة كانت ترغب في الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وأن امتحانات الثانوية العامة هذا العام كانت أكبر تحدي نظراً لوجود النظام الجديد في الامتحانات وطريقة طرح الأسئلة التي تعتمد على التركيز وليس الحفظ كما هو المعتاد.

وأضافت أنها علمت بالنتيجة من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم وزير التربية والتعليم للإعلان عن نتيجة شهادة الثانوية العامة، وكان اسم الطالبة فريدة مؤمن إبراهيم خليل المطري أولي الأسماء التي أعلن عنها الوزير في الشعبة الأدبية.

وأشارت إلى "أن الأسرة كانت لي أكبر داعم خلال امتحانات الثانوية العامة ووقت المذاكرة، حيث كانت تعمل على تذليل الصعوبات من أجل توفير لي جو مناسب وخاصة من امتحانات الثانوية العامة بالنظام الجديد الذي يعتمد على الفهم وليس الحفظ.

فيما يقول مؤمن إبراهيم خليل المطري، والد الطالب فريدة، أنه كان متأكد انها ستكون من الأوائل الثانوية العامة، نظرا للمجهود الذي كانت تقوم به خلال الفترة الماضية، وأن والدتها كانت لها دور كبير جدا في دعمها وتوفير لها الأجواء الهادئة طوال فترة الامتحانات ومن قبلها المذاكرة.

وأضاف مؤمن: "أن فريدة كانت في بداية الأمر تابعة الشعبة العلمية إلا أنها قررت أن تحول إلى الشعبة الأدبية، وكان قرارها صحيح والنتيجة خير دليل على حسن اختيارها، معربا عن فخره واعتزازه بها ويتمنى لها التوفيق والنجاح في حياتها العملية.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، عن أسماء أوائل الثانوية العامة في الإسكندرية بعد اعتمادها، من قبل الوزارة حيث بلغت نسبة النجاح العامة نتيجة الثانوية العامة 74%، و76% فى الشعبة العلمية و70% الشعبة الأدبية.

وتنشر “البوابة نيوز” أسماء أوائل الثانوية العامة في الإسكندرية عقب الإعلان عنها، ففي الشعبة الأدبية حصلت الطالبة فريدة مؤمن إبراهيم من مدرسة سان جان أنتيد بنات لغات فرنسي على مجموع 388 على المركز الأول على مستوى الجمهورية، فيما حصل الطالبة ليديا أمير سليمان على مجموع 385 على المركز الرابع، والطالب تسنيم محمد فتحي غريب من مدرسة السيد محمد كريم القومية الثانوية بنات على مجموع 383 المركز السادس.

وفي الشعبة العلمي رياضة، حصل الطالب روفائيل صموائيل فايز من مدرسة العقول المستنيرة الثانوية للبنين على مجموع 400 في المركز الرابع، فيما حصل عبد الله محمود محمد إسماعيل من مدرسة محمد زهران الرسمية بنين على مجموع 400 في المركز الرابع، فيما حصل عبد الرحمن محمد على المركز الرابع بمجموع 400 في مدرسة المدينة المنورة الثانوية الخاصة بنين، أما عن شعبة علمي علوم حصلت الطالبة إيمان سعيد على المركز الثاني 403، والطالب أحمد طارق من كلية سان مارك على المركز الثالث بمجموع 402، عن الحالات الخاصة بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شهد حسن عبد الحافظ المركز الثاني 658.78.