الجمعة 12 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

"حياة كريمة" بالمنوفية.. إنشاء 20 مجمعا صناعيا في الشهداء وأشمون

المهندس محمد ربيع
المهندس محمد ربيع منسق مبادرة حياة كريمة بالمنوفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف المهندس محمد ربيع منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنوفية عن بداية العمل بإنشاء مجمعات صناعية بمركزى الشهداء وأشمون المدرجين كمرحلة أولى بمحافظة المنوفية ضمن المبادرة الرئاسية.

وأضاف منسق حياة كريمة، أنه سيتم إنشاء ٢٠ مجمع صناعي بمركزى الشهداء وأشمون،  وإنشاء مجمع صناعي بكل وحدة محليه بواقع ١٤ مجمع لمركز أشمون و٦ مجمعات بالشهداء وذلك لخدمة الصناعات المختلفه وتوفير فرص عمل للشباب وإحياء المهن  الأصيله في قرى المحافظه.

وأضاف ربيع، انه سيتم العمل بالمجمعات الصناعيه فور  تحديد الأماكن المقرره حيث انه من شروط المجمع تواجد قطعة أرض بمساحة فدان لإنشاء وحده كامله للصناعه كما سيتم توفير جميع احتياجات الصناعه بنفس المكان وكذلك معرض دائم لها بالمجمع.

وأوضح منسق حياة كريمة بمحافظة المنوفية، أن كل مجمع من المجمعات الصناعيه سوف يختص بصناعه معينه ويشتمل على كل احتياجات تلك الصناعه بنفس مكان المجمع كما لفت انه لم يتم بعد تحديد الأراضي اللازمه  للمجمعات وفق الخطه وتعمل المؤسسه وإلاداره الهندسيه بالتعاون مع المحافظه والأجهزة الاداريه بالدوله على تحديد الأماكن المناسبه  التي سيتم إنشاء المجمعات عليها.

و أضاف أن المجمعات الصناعيه ستكون طفره هائله في المجال الصناعي كما ستوفر فرص عمل للشباب ووجود معرض دائم سيكون بمثابة أمان لبيع المنتجات وتصديرها وتوزيعها دون عناء.

وذكر أن مبادرة حياه كريمه بالمنوفيه تتضمن العمل بمركزى الشهداء وأشمون على    81 قرية و373 عزبة بالمركزين وذلك بتكلفه ماليه تم رصدها للمشروعات حوالي أكثر من١٥ مليار جنيه  تكلفه مبدئيه والتي تشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتتضمن المشروعات إقامة مجمعات تنموية ومجموعات زراعيه واقامه مدارس جديده وتطوير أخرى وبناء وتطوير مستشفيات كما سيتم إنشاء مجمعات شرطيه وخدميه تنمويه، كما سيتم تعيم التحول الرقمي في كل القرى، ومد شبكات للغاز والصرف الصحي ومياه نظيفه لجميع الأماكن المحرومه ويتضمن التطوير رصف الطرق وانشاء ملاعب َومراكز  شباب ووحدات صحيه متطوره.