الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

الجمعة.. "سويت ساوند" في ضيافة قصر المانسترلي

فرقة سويت ساوند
فرقة سويت ساوند
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ينظم المركز الدولي للفنون بقصر المانسترلي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، في الثامنة مساء الجمعة المقبلة 13 أغسطس الجاري، حفلاً موسيقياً غنائياً تقدمه فرقة "سويت ساوند".

يقام الحفل تحت عنوان "أولد أند نيو" بقيادة الدكتور منير نصر الدين.

يتضمن برنامج الحفل مختارات من الأغاني القديمة والحديثة عالمية وعربية منها: مقطوعات موسيقية وأغاني لمشاهير الغناء مثل: "فرانك سيناترا، ستيفي واندر، الفيس بريسلي، ويتني هيوستن ، دونا سمر، جلوريا جاينور، ايديث بياف، ميراي ماتيو"، بالإضافة إلى أغانى داليدا، وفريد الأطرش، والشاب خالد.

يسعى قطاع صندوق التنمية الثقافية في تحقيق التنمية الثقافية بتقديم الدعم المادي للعديد من الجهات والهيئات والمراكز الثقافية والفنية الأهلية والحكومية، واستطاع على مدى اثنان وثلاثين عاماً منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والابداع.

يسير الصندوق بخطى سريعة ومدروسة في نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب، إلى جانب العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية في مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التي تصب في عمق مفهوم التنمية الثقافية، وقد بلغ عدد المكتبات التي أنشأها الصندوق في أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها حوالي 100 مكتبة .

كما أن فلسفة تحويل المواقع الأثرية – بعد ترميمها – إلى مراكز إبداع فني كان لها عظيم الأثر في تنمية المستوى الثقافي لجموع السكان المحيطين بهذه المراكز وخصوصاً أنه تم إمداد هذه المواقع بكافة المتطلبات التي تكفل لها أداء دورها الثقافي والفني، وقد بدأت التجربة عام 1996 ببيت الهراوي وامتدت حتى وصل عدد المواقع الأثرية التي تم تحويلها إلى مراكز إبداع فني تابعة للصندوق إلى (16) مركزاً.

ومن الأماكن الأثرية التي أضيفت للصندوق تكية محمد أبو الدهب بجامع محمد أبو الذهب بالأزهر بمحافظة القاهرة وتم تخصيصها لتكون مركزاً ومتحفاً للأديب الكبير نجيب محفوظ .

ومن ناحية أخرى فإن صندوق التنمية الثقافية يتولى إدارة وتنظيم ودعم العديد من المهرجانات الثقافية والفنية في السينما والمسرح والفنون التشكيلية والتي تعمل على دعم هذه الفنون والدفع بها في عملية التنمية والتطور ومنها: المهرجان القومي للسينما المصرية، سمبوزيوم النحت الدولي بأسوان، ومهرجان القاهرة الدولي لفن الخط العربي، ملتقى الأقصر الدولي للرسوم، ومسابقة الصوت الذهبى وغيرها.

كما يقوم الصندوق في سبيل تحقيق التنمية الثقافية الشاملة بتقديم الدعم المادي للعديد من الجهات والهيئات والمراكز الثقافية والفنية الأهلية والحكومية وكذلك يقوم بدعم شباب الفنانين والأدباء في مختلف فروع الثقافة.