السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

فيديو.. الأرصاد لـ"المواطنين": عليكم بالملابس القطنية وتجنب أشعة الشمس

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتور إيمان شاكر، وكيلة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التي تشهدها محافظات مصر مستمرة منذ نهاية الأسبوع الماضي وحتى غد السبت، حيث ارتفعت درجات الحرارة من 4 إلى 6 درجات عن معدلتها الطبيعية.

وأضافت "إيمان" في اتصال هاتفي على فضائية "دي ام سي" اليوم الجمعة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة تصل إلى 42 درجة، فيما تصل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 35 درجة، بينما تتراوح على جنوب البلاد من 45 إلى 46 درجة.

وأشارت إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر وقد تكون رعدية تصل إلى حد السيول على حلايب وشلاتين، محذرة من فرص تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية من الرابعة فجرًا وحتى السابعة صباحًا، حيث تتحسن الرؤية الأفقية فيما بعد هذه الأوقات.

وأوضحت أنه بداية من يوم الأحد المقبل وحتى يوم الأربعاء المقبل سوف تشهد درجات الحرارة انخفاض طفيف من درجتين إلى ثلاث درجات، داعية إلى ضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة من 12 ظهرًا وحتى 5 مساءً وارتداء الملابس القطنية والقيادة بحذر خلال أوقات الشبورة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات.
 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم: القاهرة العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة، والإسكندرية العظمى 36 والصغرى 26 درجة، ومطروح العظمى 34 درجة والصغرى 26 درجة، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة.