الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل

الطقس - أرشيفية
الطقس - أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقع بداية من غد الجمعة  حتى الأربعاء المقبل 11 أغسطس ، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، ويكون مائلا للحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء .
وأوضحت الأرصاد، أنه اعتبارا من الاحد 8 أغسطس حتى الأربعاء 11 أغسطس سيحدث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيمم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.

كما ان ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 2-4 درجات. 
وأوضحت أن الطقس سيشهد شبورة مائية خفيفة صباحا حتى السابعة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، كما تنشط  الرياح على بعض المناطق من السواحل الغربية وتكون مثيرة للرمال والاتربة مما يؤدى الى انخفاض الرؤية الافقية على مناطق من  جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

ونصحت الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس الذى يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.
وأشارت إلى أن غدا الجمعة  والسبت المقبل يشهدان  امطار خفيفة الى متوسطة  تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على حلايب وشلاتين على فترات متقطعة .
أما عن درجات الحرارة المتوقعة، خلال هذه الفترة من الجمعة حتى الأربعاء المقبلة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح بين 38  الى 42 درجة للعظمى ،والسواحل الشمالية تتراوح بين32 الى 38 درجة للعظمى ،وجنوب سيناء  تتراوح من 39 الى 44 درجة العظمى ، وشمال الصعيد تتراوح بين 38 الى 45 ،وجنوب الصعيد تتراوح العظمى من  42 إلى 46 درجة.