الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تنفيذ 85% من مشروع المعهد الفني الصحي بالداخلة

المهندس عادل عمر
المهندس عادل عمر وكيل وزارة الإسكان بالوادي الجديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن تنفيذ ٨٥٪ من مشروع المعهد الفني الصحي الجاري إنشاؤه بمركز الداخلة، بتكلفة إجمالية قدرها ١,٨ مليون جنيه.

وقال المهندس عادل عمر، وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، في بيان صحفي ، اليوم الأحد، إن العمل يجري بالموقع على قدم وساق، مشدداً على ضرورة رفع المخلفات والتراكمات من أعمال الإنشاء الجارية أولاً بأول وذلك للحفاظ على سلامة المارة من المواطنين، وهو الذي يتوازى مع تنفيذ إجراءات السلامة المهنية للعاملين بالمشروع.

وأضاف عمر، أن المديرية تواصل تنفيذ المرحلة الثالثة، من إنشاء المجمع الإسلامي الكبير بمدينة "موط" في مركز الداخلة، والتي تشمل إنشاء دار مناسبات ملحقة بالمسجد، حيث إن المجمع يجري إنشاؤه على مساحة ٣٠٠٠ متر، ويتكون من مصلى للرجال على منسوبين يضم الطابق الأول مسجد على مساحة 1200 متر، ويستوعب 1500 مصلي ودار مناسبات ومكتبة عامة وتحفيظ قرآن، ومصلى للسيدات و13  دورة مياه، مشيرًا إلى أن مديرية الإسكان والمرافق انتهت من المرحلتين الأولى والثانية من مشروع المجمع بمركز الداخلة بتكلفة ٢٥ مليون جنيه.

وكانت قد وجهت حنان مجدي، نائب محافظ الوادي الجديد، أمس السبت، بإعداد تقارير متابعة يومية لموقف الأعمال بمشروع المعهد الفني الصحي الجاري إنشاؤه بمركز الداخلة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الجهة المنفذة في حال التقاعس والتأخير. 

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية لمركز الداخلة، أمس السبت، يرافقها سيد محمود، سكرتير عام المحافظة المساعد، نبيل حنفي رئيس المركز والدكتور عبد الله كامل، مدير الإدارة الصحية بالمركز.

وشددت حنان، على سرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية والتي تبلغ تكلفتها 1.8 مليون جنيه، تمهيداَ لدخول المعهد الخدمة العام الدراسي المقبل.

وأعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، يوم 20 يوليو الجاري، أنه من المقرر دخول المعهد الفني الصحي الجاري إنشاؤه بمركز الداخلة بتكلفة 1.8 مليون جنيه، إلى الخدمة التعليمية بداية العام الدراسي المقبل، حيث يوشك الانتهاء من أعمال الإنشاءات وفقاً للمخطط الزمني.

وقال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن المعهد يشمل تخصصات "فني معمل -مراقب صحي-فني إحصاء" على أن تستكمل باقي التخصصات وفقاً لاحتياجات قطاع الصحة بالمحافظة، وذلك في إطار حرص واهتمام اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والتنسيق المستمر مع وزيرة الصحة والسكان للارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة. 

وأضاف محروس، أن تلك التخصصات هي نواه للمعهد، وأنه سيجري التنسيق لفتح مزيد من التخصصات لتحقيق المستهدف وهو توفير جميع الكوادر من أبناء المحافظة حيث المعهد على توفير كوادر طبية وفنية من أبناء المحافظة لسد العجز في بعض التخصصات.