الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

المجلس الرئاسي الليبي يصدر بيانا حول إعادة فتح الطريق الساحلي

المجلس الرئاسي الليبي
المجلس الرئاسي الليبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الجمعة، أن إعادة فتح الطريق الساحلي "له أثر إيجابي على وحدة البلاد، وهو الأمر الذي يحرص عليه المجلس الرئاسي".

وتابع المجلس، في بيان له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن فتح الطريق "سيساعد على إجراء الانتخابات في أجواء إيجابية، كما يعجّل بتحقيق تطلعات الليبيين وتوحيد مؤسسات الدولة وبالأخص المؤسسة العسكرية."

كما أشار المجلس إلى أن هذه الخطوة سيكون لها بالغ الأثر على المشهد السياسي والاجتماعي والاقتصادي، مؤكدا أن المجلس سيسير بخطى حثيثة نحو الإيفاء بكافة الاستحقاقات التي تعهد بها.

وهنأ المجلس الشعب الليبي باستكمال فتح الطريق الساحلي اليوم، معتبرا أن ذلك يأتي تتويجًا للجهود التي قام بها طيلة المدة الماضية، بمعية حكومة الوحدة الوطنية دعمًا لجهود بها اللجنة العسكرية المشتركة.

وثمن المجلس كافة الجهود التي بذلتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، واللجنة العسكرية المشتركة "5+5"، للوصول إلى هذه اللحظة التاريخية التي انتظرها الليبيون بفارغ الصبر.

كانت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5"، أعلنت، في وقت سابق الجمعة، إعادة فتح الطريق الساحلي الرابط بين شرق ليبيا وغربها، بعد إغلاقه لأكثر من عامين.