السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

قانوني تونسي: قيس سعيد يقود حركة تصحيحية والجيش يحمي الوطن

 حازم القصورى
حازم القصورى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news


شدد حازم القصورى، الناشط الخبير القانونى والدستورى التونسى، على أن الرئيس قيس سعيد يقود حركة تصحيحية تستند إلى سيادة القانون واحترام المواثيق الدولية، موجهًا شكره لكل الدول الشقيقة والصديقة التى احترمت إرادة الشعب التونسى لتصحيح مساره وبناء ديمقراطية صلبة. 


وقال في تصريح خاص لـ" البوابة نيوز"، اليوم الجمعة،: «تونس شعب يحب الحياة، والجيش الوطنى له عقيدة تستند إلى الرصيد السياسى التونسى وزعيمها الخالد الحبيب بورقيبة»، مؤكدًا أن الجيش هو درع الوطن الحامى من الفتن.

وأضاف : «أقدم التحية للجيش والمؤسسة الأمنية على أدوارهما التاريخية فى الاستجابة لنداء الواجب وحبهما للوطن».

وقال الرئيس التونسي قيس سعيد: إن التدابير الاستثنائية التي اتخذها أخيرًا جاءت لضمان استمرارية الدولة، مشيرًا إلى أن تونس ليست دمية تحركها الخيوط.

جاء ذلك خلال تأدية رضا غرسلاوي اليمين الدستورية وزيرا لداخلية تونس، مساء  الخميس، بأمر رئاسي من قيس سعيد، طبقًا للفصل 89 من الدستور.

وقال الرئيس التونسي إنه حريص كل الحرص على الحريات والحقوق أكثر من الآخرين، لافتًا إلى أنه درس الحقوق والحريات ضمن القانون الدستوري.

وتعهَّد قيس سعيد بمواصلة العمل بثقة مستمدة من تفويض الشعب التونسي، مؤكدًا أن تونس فوق الجميع ولا مجال لتقسيمها أو تفجيرها من الداخل.