السبت 25 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

فيديوهات تحريض على الاعتصام ضمن أحراز الهارب محمد علي بـ"الجوكر"

 الهارب محمد علي
الهارب محمد علي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 تستكمل محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة محمد علي و102 متهم في القضية رقم 653 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ التجمع الأول، والمقيدة برقم 195 والمعروفة إعلاميا باسم "الجوكر".
 قامت المحكمة بفض المقطع الأول والمتضمن 28 دقيقة بعنوان "نازلين 20 سبتمبر"، وبتشغيله أمام هيئة المحكمة تبين أنه يحتوى على فيديو للهارب محمد علي متضمنا عبارات تحريضية للنزول في تظاهرات وتجمهرات للاعتداء على القوات واستعمال القوة والعنف وتحريض المواطنين في أنحاء الجمهورية للنزول إلى الميادين.
 كما جاء بالمقطع الثاني، تجمهرات وعبارات وتظاهرات لبعض الأشخاص وحديث للهارب محمد علي، وتضمن المقطع الثالث عبارات تحريضية من الهارب محمد علي، منفعلا داعيا المواطنين في جميع المحافظات النزول للشارع. 
وتضمن المقطع الرابع ايضا عبارات تحريضية حيث يقول المتهم "لو الشعب نزل الشرطة والجيش هيعملوا ايه" بالإضافة لدعوات للمواطنين بالاعتصام، وحمل المقطع الخامس اسم "أنا مش هسيب القضية" متضمنا عبارات تحريضية وصورا لأشخاص تتظاهر ضد نظام الحكم وايضا حوارا بين شخصا يبدو أنه مذيع ويسأل المتهم محمد علي عما إذا كان قد تخلى عن موقفه وايضا عن أن أقواله وعباراته تسببت في خراب بيوت كثيرة، ويرد المتهم محمد علي "أنا هعمل أيه لوحدي". 
وأسندت النيابة للمتهمين احراز أسلحة تقليدية، وأسلحة نارية "خرطوش" وذخائرها وأسلحة بيضاء و "حجارة، زجاجات حارقة، زجاجات فارغة" ومفرقعات "ألعاب نارية" وذلك لاستعمالها في ارتكاب الجرائم الإرهابية.