الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ الإسكندرية: فتح المجازر الحكومية أمام المواطنين بالمجان

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، فتح كافة المجازر الحكومية بالمحافظة بالمجان أمام المواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي مع توقيع الكشف عليها قبل وبعد الذبح خلال أيام عيد الاضحي المبارك حتى رابع أيام العيد، وتشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة.
ووجه المحافظ مدير مديرية الطب البيطرى بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق ومباحث التموين لتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحلات الجزارة للتأكد من سلامة المعروض، مشددا على مدير مديرية الطب البيطري بتجهيز كل المجازر التابعة للمديرية للعمل على مدى 24 ساعة خلال فترة العيد.
وشدد الشريف على حظر إقامة أى شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وعدم إعاقة حركة المرور، مؤكدا التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة؛ موجها رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بالشارع لرصد الشوادر المخالفة مع تكثيف حملات النظافة.
وفى السياق ذاته اوضح الدكتور يوسف شباط مدير مديرية الطب البيطري أنه سيتم زيادة اعداد الاطباء البيطريين للعمل بالمجازر لضمان حسن سير العمل عن طريق انتداب اطباء بيطريين من مختلف إدارات المديرية طوال أيام عيد الاضحي المبارك، مشيرا إلى ان المجاز الحكومية بالمحافظة هي (المجزر الالي للحوم بزاوية عبد القادر بالعامرية، ومجزر ابو قير للحوم).
يذكر ان المجزر الالي للحوم بزاوية عبد القادر بالعامرية تم رفع كفاءة خطوط الذبيح بعنبر حيوانات التسمين لتصبح طاقة الذبيح 40 عجل في الساعة اي في الوردية (10 ساعات) قرابة 400 عجل، وتقدر طاقة الذبيح بعنبر الضان به 1000 حيوان في الوردية، أما عن مجزر أبو قير للحوم فقد تم رفع كفاءته لتصبح طاقة الذبيح به 200 عجل بالوردية و500 ضان.