الجمعة 30 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

الثانوية العامة 2021.. التربية والتعليم تقر ضوابط الامتحانات

الثانوية العامة 2021
الثانوية العامة 2021

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضوابط وآليات انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2021، والمقرر أن تنطلق 10 يوليو المقبل؛ وجاءت أبرزها، كالتالي:
1- ستتم إتاحة المواد التى لا تضاف للمجموع «التربية الدينية- التربية الوطنية- الاقتصاد والإحصاء» لجميع طلاب المدارس الحكومية والخاصة وطلاب مدارس المكفوفين «ومواد التربية الدينية- التربية الوطنية» لطلاب مدارس المتفوقين «stem» وطلاب المدارس الدولية وطلاب مدارس النيل على الموقع الرسمى للوزارة اعتبارا من يوم السبت 3-7-2021.
2- يتولى المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى جميع الإجراءات اللازمة لإعداد الامتحانات كما يتولى تقدير الإجابات الموجودة على «البابل شيت» إلكترونيا مع مراعاة اتخاذ كل الإجراءات الإدارية والأمنية التى تحفظ سرية تلك الأعمال، كما يتولى التنسيق مع الجهات المسئولة عن أعمال طباعة الكراسة الامتحانية وورقة الإجابة.
3- يتولى نائب رئيس عام الامتحانات لتنظيم أعمال لجان النظام والمراقبة تنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة للامتحان مهام ومسئوليات لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.
4 يتولى نائب رئيس عام الامتحانات لتنظيم الأعمال الإلكترونية للامتحان كل مهام والمسئوليات والإجراءات الإلكترونية والتقنية للامتحانات.
5- تتولى لجان نظام والمراقبة إعداد أرقام جلوس الطلاب وكشوف المناداة وكشوف توقيعات الطلاب.
6- تتولى مراكز توزيع وتجميع الكراسة الامتحانية تجميع أوراق الإجابة «البابل شيت» وكراسات الأسئلة إرسالها إلى مقر التقدير بالمركز القومى للامتحانات والمراقبة المختصة.
7- تقوم لجان النظام والمراقبة بتسلم استمارات الغياب وكشوف توقيع الطلاب وجميع المستندات الواردة من اللجنة وتظريف أوراق الإجابة «البابل شيت» وإرسالها إلى مقر التقدير بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى على أن تتم إعادتها بكامل هيئتها بعد إعلان النتيجة للجان النظام والمراقبة للحفظ طبقا للمادة المقرة بنشرة الحفظ.
8- تلتزم المديريات التعليمية بمتابعة الإجراءات الاحترازية وتنفيذ ما ورد لهم من التعليمات الصادرة من قطاع الأمانة العامة.