الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

الحكومة تعتزم تطوير المناطق العشوائية الصناعية بالقليوبية

البوابة نيوز

عقد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع كل من نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بمقر الوزارة، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عبر الفيديو كونفرانس، وشارك في الاجتماع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، لبحث آليات تطوير المناطق الصناعية العشوائية بالمحافظة.
حضر الاجتماع كل من رئيس هيئة التخطيط العمرانى ورئيس هيئة التنمية الصناعية وعدد من قيادات الوزارات الثلاث والمحافظة وهيئة المساحة.
وخلال الاجتماع تم استعراض البيانات الأساسية والصناعية لعدد من المناطق الصناعية العشوائية بالقليوبية من حيث المساحة وعدد السكان ومدي توفر المرافق والخدمات الأساسية للمواطنين من الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، وكذا الأنشطة الموجودة بكل منطقة وعدد الورش والمصانع والمسابك المرخصة وغير المرخصة ومجالات عملها سواء كانت صناعية أو بلاستيكية أو منسوجات أو غذائية أو كهربائية، وغيرها.
وفى ختام الاجتماع اتفق السادة الوزراء عَلِي سرعة وضع تصور ومخطط متكامل للمناطق الصناعية العشوائية من هيئة التخطيط العمرانى والتدقيق النهائى لأعداد الورش والمصانع من حيث الخطورة والتأثير على البيئة والمصانع الآمنة من خلال المعايير والاشتراطات البيئية والصناعية المقررة في هذا الشأن.
كما تم الاتفاق على القيام بدراسة مجتمعية لكل منطقة صناعية على حدة ورصد كافة الخدمات التي تحتاجها تلك المناطق، وبحث إمكانية تقديم الدعم اللازم لمساعدة المصانع على تقنين أوضاعها لدمجها في المنظومة الرسمية لزيادة مساهمتها في الناتج الصناعي وتوفير المزيد من فرص العمل والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين من سكان المنطقتين وكذا العمال.