الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

منها البطيخ والموز.. فواكه ممنوعة للحامل وتسبب الإجهاض

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
الفواكه من العناصر المهمة للجسم والتي تمده بالمعادن المهمة للصحة، ولكن في حالات الحمل هناك عدد من الفواكه ينصح بعدم تناولها أو عدم الإفراط فيها لأنها قد تسبب الإجهاض أو الخطر على الحمل.
وتبرز "البوابة نيوز" فواكه ممنوعة في الحمل قد تسبب الإجهاض والولادة المبكرة.
-فواكه ممنوعة في الحمل قد تسبب الإجهاض والولادة المبكرة:
1-الأناناس:
تناوله أثناء الحمل يمكن أن يكون الانغماس في هذه الفاكهة ضارًا ويمكن أن يؤدي إلى الإجهاض، كما يمكن أن يتسبب تناول الأناناس النيء أو عصيره في حدوث إجهاض، يرجع ذلك إلى وجود البروميلين، مما يؤدي إلى تقلصات في الرحم ويلين عنق الرحم مما يسبب ضررًا للجنين لهذا السبب فإنه لا يجب على السيدة الحامل تناول الاناناس خلال الحمل تمامًا، على الرغم من العناصر الغذائية التي توجد به، إلا أن المخاطر التي تنتج عنه تعتبر ذات خطورة أكبر من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلاله.
2-البابايا:
تم استخدام البابايا كغذاء لإجهاض الحمل غير المرغوب فيه منذ زمن، حيث إن استهلاك البابايا أثناء الحمل من الأشياء التي يجب على السيدة الحامل أن تبتعد عنها تمامًا، بسبب وجود إنزيمات نشطة تؤدي إلى تقلص الرحم مما يسبب الإجهاض، وضار لدرجة أنه يمكن أن يؤدي إلى آلام الولادة المبكرة.
3-الخوخ:
ينصح غالبًا بتجنب الأطعمة الساخنة بطبيعتها، وإحدى هذه الفاكهة هي الخوخ، حيث يمكن أن يؤدي تناول الخوخ أثناء الحمل إلى توليد المزيد من الحرارة في الجسم مما قد يؤدي إلى حدوث نزيف داخلي وإجهاض، وعلى الرغم من أن الخوخ له طعم مميز ويعتبر من الفواكه المفضلة بالنسبة إلى الكثير من الأشخاص، إلا أن تناول هذا الخوخ للحامل وسيلة لخسارة الجنين ويجب الأبتعاد عنها.
3-التفاح البري:
يمكن أن تؤدي الطبيعة الحمضية للتفاح البري إلى تقلص الرحم، ويمكن أن يؤدي استهلاك هذه التفاح خلال هذا الوقت إلى الإجهاض، أو يمكن أن يسبب مشكلات أخرى على الجنين، ولهذا السبب فإنه لا يجب أن يتم تناول التفاح البري في مرحلة الحمل.
4-العنب:
يحتوي على ريسفيراتول لهذا السبب فإنه يعتبر من الفواكه الغير مفضل تناولها بالنسبة إلى الحامل، فإنه يمكن أن يكون سبب في حدوث تسمم أثناء الحمل.
5-الموز:
الموز لا يمثل خطورة خلال الحمل إلا للسيدات التي تعاني من حساسية أو المصابات بمرض السكري أو الذين لديهم سكري الحمل، خاصة لأن الوز يحتوي على كيتيناز والذي يعتبر سبب للإصابة بالحساسية كما أنه يكون سبب في زيادة درجة حرارة الجسم والذي ينتج عنه مشكلات صحية لا حصر لها؛ لهذا السبب فإنه من الأفضل تجنب تناول الموز.
6-البطيخ:
من الأطعمة الصحية التي تحتوي على مختلف العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، فإنه الوسيلة الأمثل التي يمكن الأعتماد عليها في التخلص من السموم بالجسم، هذا بجانب أنها من الوسائل الفعالة التي تساعد على ترطيب الجسم، ولهذا السبب فإنها تمثل ضرر على الجنين حيث إنها تعمل على طرد السموم والتي يمكن أن تؤثر على الجنين.
7-البلح:
على الرغم من جميع العناصر الغذائية التي توجد به إلا أنه يجب أن يتم الابتعاد تمامًا عن تناول البلح خلال فترة الحمل، وذلك لأنه وسيلة لارتفاع درجة حرارة الجسم والتي تزيد من تقلصات الرحم وبناء على ذلك فإنها وسيلة للإجهاض.