السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

حديقة الأورمان تفتح أبوابها مع تطبيق إجراءات كورونا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أن حديقة الأورمان النباتية هي وباقي الحدائق التابعة لوزارة الزراعة فتحت أبوابها أمام الزوار، بعد موافقة مجلس الوزراء على افتتاح جميع الحدائق والمتنزهات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وقال عزوز - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.. مشيرا إلى أن حديقة الأورمان النباتية تفتح أبوابها اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا، ولن يتم السماح بدخول المواطنين دون ارتداء الكمامة حفاظا على سلامتهم.
وأضاف أن سعر تذكرة حديقة الأورمان 5 جنيهات للفرد والأطفال مجانا، و20 جنيها لدخول السيارة.. مشيرا إلى أن سعر التذكرة قليل جدا مقارنة بالتطورات التي تشهدها الحديقة.
وأوضح عزوز، أنه من ضمن إجراءات فتح الحدائق والمتنزهات التباعد الاجتماعي خلال زيارة العائلات، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق مرور أمني بالحدائق للتأكد من تحقيق هذه الاشتراطات.
جدير بالذكر أن حديقة الأورمان تعتبر من أكبر الحدائق النباتية في العالم، حيث إنها مقامة على مساحة 28 فدانا، وأنشئت عام 1875، وتضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل وأكثر من 1200 تنوع نباتي.