الخميس 05 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

برلماني يشيد بمبادرة الرئيس لإعمار غزة

البوابة نيوز

قال الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يثبت يومًا تلو الآخر انحيازه للقضايا العربية وفى القلب منها القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن قرار الرئيس السيسي اليوم بتخصيص 500 مليون دولار لإعمار قطاع غزة يأتي استمرارا للجهود والتحركات المصرية لدعم أشقائنا في فلسطين.
وأضاف محسب، في بيان له اليوم، أن مصر منذ بداية العدوان على فلسطين كان لها العديد من التحركات الدبلوماسية والاتصالات من اجل وقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين كما مثلت مصر ضغطا دوليا كبيرا على الكيان الصهيوني بسبب الاعتداءات الأخيرة موضحا أن موقف مصر ثابت وسيظل بدعم القضية الفلسطينية.
وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر تدرك جيدا أهمية الوصول لحل عادل للقضية الفلسطينية وضمان الحقوق المشروعة لأشقائنا في فلسطين، وترى أن هذا الأمر هو الخطوة الأهم في سبيل تحقيق السلام والاستقرار داخل المنطقة.
ولفت محسب إلى أن قرار الرئيس السيسي بتخصيص 500 مليون دولار لإعمار غزة يدعو للفخر والاعتزاز بما تقدمه القيادة السياسية المصرية من جهود لدعم القضية الفلسطينية.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.