الأحد 26 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

13 صورة ترصد احتفال بازليك سيدة السلام بشرم الشيخ بعيد القيامة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
احتفلت بازليك العذراء سيدة السلام للكاثوليك بشرم الشيخ بعيد القيامة المجيد في جو سادته البهجة والفرحة الغامرة، ومظاهر احتفالية كبيرة، وسط إجراءات احترازية مشددة، وتواجد أمني مكثف، حيث توافد المؤمنون للكنيسة في تمام الساعة الثامنة مساء أمس وانتهت الصلوات في تمام الساعة الحادية عشرة ونصف.
وكانت قد اتشحت البازليك بالشارات البيضاء والذهبية اللون تحمل صورة السيد المسيح وهو خارج من القبر، رافعا يديه تعبيرا عن قوة قيامته. ومكتوب على الشارات جملة: «خريستوس آنستي، أليسوس آنستي»، وهي كلمات يونانية تعبر عن أقدم تحية استخدمها المسيحيون بينهم وبين بعض للتعبير عن مركز إيمانهم وهو الإيمان بقيامة شخص المسيح. وتعني تلك الجملة اليونانية: «المسيح قام، حقا قام».
وقال الأب إرميا نشأت، راعي بازليك العذراء سيدة السلام بشرم الشيخ في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز": "تخلل صلاة القداس الإلهي تمثيلية القيامة، وهي عبارة عن تمثيل لحظة قيامة المسيح بقوة عظيمة، فيردد الكاهن والشماس جملة: المسيح قام.... وذلك في جو مظلم بدون انوار ولا شموع حتى تأتي لحظة تضاء فيها كل الكنيسة والشموع ويجرى عمل دورة بأيقونة القيامة والصلبان والشارات والورود ويحمل الأطفال الورود والشموع. وفي أثناء قيام الكاهن بالتبخير لأيقونة القيامة، يرتل الشمامسة تسابيح وألحان تعبر عن الفرحة والبهجة بقيامة السيد المسيح."
وأشار راعي بازليك العذراء سيدة السلام بشرم الشيخ إلى أن البازليك اعتادت كل عام بعمل تجمع لأولادها ليحتفلوا معا على مادة محبة داخل صرح الكنيسة بالعيد،ولكن لظروف وباء كوفيد 19 المستجد، ألغت البازليك كل برامج التجمعات التي خارج الصلوات الطقسية. مقدما جزيل الشكر لكل من أسهم في تجهيز البازليك للاحتفال بالعيد، وهكذا لكل من شارك في عطايا الكنيسة للمحتاجين من ملابس ومأكل.
أخيرا أُسرُّ بالتقدم بالتهنئة لكل المسيحيين المحتفلين بعيد القيامة المجيد. وأدعو أن يمنح الله الجميع بهجة وفرحة وسلاما وصحة.