الجمعة 30 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

عين على خبر.. رحيل شيخ الصحفيين مكرم محمد أحمد.. و"الوزراء" ناعيًا: سخر قلمه دفاعًا عن الوطن

مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد

رحل صباح اليوم الخميس، الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ86 عامًا.
ونعى مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الكاتب الصحفي الكبير، مؤكدًا: "فقدنا اليوم واحدًا من أعلام ورموز الصحافة المصرية، الذي سخر قلمه طوال مسيرة طويلة حافلة بالعطاء؛ للدفاع عن قضايا الوطن بكل إخلاص وتفانٍ، كما أسهم بقلمه في تنوير المجتمع في مواجهة الكثير من الضلالات، وقاد دفة الجماعة الصحفية في أصعب الفترات التي مرت بها نقابتهم".
وتوجه مجلس الوزراء لأسرة الفقيد الراحل بأخلص التعازي القلبية، داعين الله أن يتغمّده بواسع مغفرته ورحمته، وأن يُلهم ذويه الصبر والسلوان، كما يتوجه المجلس بتعازيه للأسرة الصحفية التي كان نصيرا لها على الدوام.
فيما نعى الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف- الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد -شيخ الصحفيين ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق- الذي وافته المنية أمس.
وقال مفتي الجمهورية في بيان له: إن الفقيد كان له كبير الأثر والأيادي البيضاء على مهنة الصحافة والعاملين بها، فقد كان حريصًا على الارتقاء بهذه المهنة، كما أن جهوده خلال السنوات الأخيرة من أجل تنظيم مسار الإعلام كانت لافتة للنظر، فضلًا عن وقوفه بقلمه إلى صف الوطن في كثير من القضايا والأحداث.
كما أكد وزير الأوقاف أن الفقيد كان كاتبًا وطنيًّا من طراز فريد، سائلا الله (عز وجل) أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته جزاء ما قدم في خدمة وطنه، وأن يلهم أهله وذويه خالص الصبر والسلوان.