رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية و"التعليم أولا"

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 12:47 م
مراسم توقيع البروتوكول
مراسم توقيع البروتوكول
أميرة عزت
طباعة
وقعت الجامعة البريطانية في مصر مذكرة تفاهم مع مؤسسة التعليم أولًا، إحدى المؤسسات الرائدة في مجالات التعليم والتدريب.
وقال الدكتور يحيى بهي الدين، القائم بأعمال رئيس الجامعة البريطانية، إن الجامعة تخطو بخطوات واثقة لكى تكون جامعة من الجيل الرابع بعد أن استثمرت جهودها في التعليم والتعلم، والدراسات العليا والبحوث، وريادة الأعمال وحضانات الأفكار وريادة الأعمال.
وأضاف أن هناك آفاق تعاون كبيرة بين المؤسستين في مجالات التعليم والتدريب من ناحية، وكذلك في إعداد وتنفيذ برامج للدراسات العليا من ناحية أخرى.
وتابعت الدكتور شادية فهيم، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة البريطانية، أن التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والمؤسسات المهنية والتربوية هو أهم السبل لدعم الطلاب والخريجين وتقديم خدمة مجتمعية تسهم في تحقيق تنمية حقيقية للمجتمع.
وأضافت فهيم: تحرص كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة البريطانية، منذ نشأتها على أن تقدم لطلابها مناخًا تعليميًا يساعدهم من ناحية على اكتساب العلوم والمعارف وفقًا لأحدث المناهج العلمية والتعليمية المعتمدة في مصر والمملكة المتحدة، ويساعدهم من ناحية ثانية على تطوير وبناء شخصياتهم بالشكل الذى يخرج للمجتمع أعضاء فاعلين ومواطنين منتجين ومبدعين، كما يساعدهم من ناحية ثالثة على تطوير مهاراتهم الوظيفية التي يحتاجونها بسوق العمل.
وأشارت الدكتور سلمى البكرى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التعليم أولًا، إلى أن التعاون بين المؤسستين سينعكس بالفائدة على كل الأطراف، حيث يمكن أن تقدم الجامعة للمؤسسة خريجين مؤهلين يمتلكون مهارات متميزة للعمل بها، ويمكن للمؤسسة أن تسهم في تدريب الطلاب على أهم المهارات المهنية اللازمة لسوق العمل، كما سيتمكن الطلاب خلال التدريب من التعرف على الطلاب الموهوبين والطلاب الذين يحتاجون لأشكال مختلفة من الدعم الأكاديمي والنفسي، فضلًا عن تقديم كافة أوجه المساندة والدعم لهم.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟