رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

«المحضر» سيد الموقف في امتحانات أولى ثانوي.. فشل المنصة الإلكترونية من أول يوم.. والطلاب: «مفيش تعويض وقت.. وقالولنا هتنجحوا»

السبت 27/فبراير/2021 - 04:13 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
بدأت اليوم السبت، امتحانات الصف الأول الثانوي، حيث واجه قرابة 600 ألف طالب وطالبة امتحاني اللغة العربية والأحياء.
واشتكى عدد من المعلمين والطلاب بمحافظات مختلفة، على مستوى الجمهورية، من عدم تمكن طلاب أولى ثانوي، من الدخول على منصة الامتحان لأداء اللغة العربية، والذي يبدأ طبقا للجدول ٩ صباحا، واستمرت المشكلة لدى الكثير من الطلاب حتى قبل انتهاء مدة الامتحان، بفترة قليلة.
وأكد أولياء الأمور، في شكاوى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك مشكلة تواجه الطلاب أثناء إدخال رقم المستخدم وكلمة السر، وعدم وجود إنترنت.
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصول شكاوى بشأن المنصة الامتحانية، لافتة إلى أن مركز التطوير التكنولوجي تعامل على حل مشكلة تقنية تسببت في تعطل دخول طلاب أولى ثانوي على منصة الامتحان.
وتابعت، أن المشكلة في محافظتين أو ٣ على الأكثر، وسيتم تعويض الطلاب عن هذا الوقت، وسيحسب لهم المدة، من وقت الدخول على منصة الامتحان فعليا.
ونفى عددًا من الطلاب، تعويضهم عن الوقت الضائع، مشيرين إلى أنه بمجرد انتهاء الوقت المحدد للامتحان يخرج السيستم تلقائيا.
وأكدت مجموعة من الطالبات، اللاتي يؤدين الامتحان في مدارس بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، لـ«البوابة نيوز»، واجهن مشكلات على شبكة المدرسة، وحاولن استخدام «داتا» الشريحة الخاصة بهن بعد فشل الدخول من «واي فاي» المدرسة، إلى أن الوضع استمر ما يزيد عن منتصف الوقت.
وأكدت أخريات، فشل الدخول على منصة الامتحان بشكل كامل، بعضهن واجه ذلك في امتحان اللغة العربية، وزميلاتهن في اختبار الأحياء.
وكشف الطلاب، عن اتجاههم لإثبات تعذر أداء الامتحان من خلال تقديم محضر، وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأن المراقبين قالوا لهم «متقلقوش هتنجحوا».
يشار إلى أنه تم تداول أسئلة، من امتحان اللغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال الطلاب الذين تمكنوا من فتح السيستم ببعض المحافظات، في محاولة للغش.
وتنطلق غدًا الأحد، امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثاني الثانوي، في المدارس، ويؤدي الطلاب امتحاني اللغة العربية، والجبر وحساب المثلثات بالتابلت.
كما يؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي، غدا، الامتحان «المجمع»، متعدد التخصصات داخل لجان امتحانية.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟