رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بسبب قلة الأجور.. "الأطباء" لوزيرة الصحة: "الدكاتره بيهاجروا"

الأحد 07/فبراير/2021 - 06:46 م
البوابة نيوز
محمد غنوم
طباعة
أكد الدكتور محمد الأكشر، أمين مساعد نقابة الأطباء لوسط الدلتا، أن الأطباء يعانون أشد المعاناة، نظرا وأن طبيعة عملهم غاشمة، ومع ذلك لا يجدون من ينصفهم، ويراعي حقوقهم، فضلًا عن تدني الأجور التي يحصلون عليها.
وأوضح "الأكشر" في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز": أن انعدام الأمن داخل بيئة العمل لدى الأطباء، وكذلك صعوبة وتعقيد التعليم الطبي، والحصول على الدرجات العلمية، وكذلك بدل العدوى، الذي وصفه بأنه لا يساوي ثمن شريط في علبة دواء، من الأمور التي تدفع الأطباء لتقديم استقالاتهم، والبحث عن العمل الحر أو الهجرة إلى الخارج.
وتابع عضو مجلس نقابة الأطباء لوسط الدلتا: "الطبيب يتعرض لانعدام الحياة الأسرية المنظمة، وذلك نتيجة عدم انتظام مواعيد عمله، حيث إنه يعمل ليل نهار، حتى يستطيع الإنفاق على أسرته، وأن الأطباء يتعرضون لتعسف إداري، والطبيب المصري منذ فترة دراسته وهو يبحث ويستعد للسفر".
وطالب "الأكشر" وزيرة الصحة بوضع الحلول التي تعوض الأطباء عن الهجرة، وتقديم استقالاتهم، حتى يستطيعوا خدمة بلدهم، والاستفادة من خبراتهم بدلا من سفرهم بحثًا عن الحياة الكريمة خارجها.
وأوضح أنه قد تقدم عدد كبير من الأطباء باستقالتهم ففي عام 2016 استقال 1044، وفي عام 2018 استقال 2666، وفي عام 2019 استقال 3507، وما زالت استقالات الأطباء مستمرة حتى وقتنا هذا.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟