رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

«ريادة الأعمال بتكنولوجيا التعليم» ندوة بجامعة حلوان

الأحد 31/يناير/2021 - 10:54 ص
ماجد نجم
ماجد نجم
هناء بديع
طباعة
عقدت من خلال برنامج zoom، ندوة تحت عنوان "ريادة الأعمال بتكنولوجيا التعليم" تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف ا.م.د. إيمان أبو طالب مدير نادى ريادة الأعمال بجامعة حلوان، وتنسيق عام من الدكتور وليد شعبان مصطفى خبير التدريب والتأهيل المشروعات الصغيرة بنادى ريادة الأعمال لجامعة حلوان. 
وحسب بيان اليوم الأحد حضر الندوة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان التى افتتحت الندوة وشاركها الدكتور/ سامى حمود مؤسس ومدير نادى الربوت بالجامعة اللبنانية والسادة منسقى نادى ريادة الأعمال والطلاب ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان والجامعات المصرية. 
عقدت الندوة بعنوان: ريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا التعليم حيث تم عرض تجربة نادى الربوت بالجامعة اللبنانية الدولية قدمها الأستاذ الدكتور سامى حمود مؤسس ومدير نادى الربوت بالجامعة اللبنانية الدولية.
وخلال الندوة تم التعريف بريادة الأعمال وأهميتها ودورها المجتمعى والاقتصادى وتناولت أيضا المحاضرة جوانب الإبداع والابتكار، كما تناول أهمية أندية الربوت (أندية التكنولوجيا) في محو الأمية الرقمية والحد من البطالة وتقديم فرص للتدريب من خلال إيجاد فرص عمل للشباب بما يسهم في تمكينهم وبما يتمشى مع إستراتيجية مصر ٢٠٣٠. 
كما اشتملت الندوة على العديد من المداخلات من السادة أعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان والجامعات الأخرى بالإضافة لمداخلات من الطلاب واختتمت الندوة بالعديد من التوصيات أهمها نقل فكرة إنشاء نادى الربوت ( النادى التكنولوجى )، من خلال التنسيق بين نادى الربوت بالجامعة اللبنانية الدولية ونادى ريادة الأعمال بجامعة حلوان، وتنظيم وتنفيذ العديد من الدورات التدريبية في البرمجة  يقدمها نادي الربوت بالجامعة اللبنانية الدولية لطلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان، وتخصيص يوم للروبوت تحت مسمى ( روبوت داى ) لتنمية المجال الابتكارى لدى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
يأتى ذلك انطلاقا من التعاون المثمر بين نادى ريادة الأعمال بجامعة حلوان ( مشروع ممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا) ونادى الربوت بالجامعة اللبنانية الدولية  والذى انبثق من خلال هذا التعاون المشترك بندوة عن ريادة الأعمال.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟