رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مونديال اليد.. مصر تتراجع أمام سلوفينيا بالشوط الأول

الأحد 24/يناير/2021 - 07:55 م
البوابة نيوز
أحمد محمدي - سعد صديق
طباعة
حسم منتخب سلوفينيا لكرة اليد نتيجة الشوط الأول في مواجهة المنتخب الوطني بالفوز بنتيجة ( 12 - 8) ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة في الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجاري.

وظهر المنتخب المصري بالشكل المطلوب خلال أحداث الشوط الأول، لكن المنافس نجح في التقدم من بداية المباراة.
وتضم «مجموعة مصر» الرابعة، منتخبات سلوفينيا، السويد، بيلاروسيا، مقدونيا الشمالية، الاتحاد الروسي.

ويأمل المنتخب الوطني في تحقيق الفوز من أجل التأهل للدور ربع النهائي من البطولة الكبر على مستوى اليد في العالم دون النظر إلى باقي نتائج المجموعة.

ويشهد المباراة كل من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والسفيرة ماتيا بريفولشيك سفيرة جمهورية سلوفينيا بالقاهرة، والمهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والدكتور حسين لبيب مدير اللجنة المنظمة، وعدد من رؤساء اللجان الفرعية باللجنة المنظمة، واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الأفريقية، والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ومجموعة من الشخصيات العامة.

ويخوض منتخب مصر تحديًا كبيرًا خلال مونديال اليد، إذ يظهر للمرة رقم 16 في تاريخه ببطولات العالم، وهي المرة الثانية التي تقام فيها البطولة على أرضه بعد نسخة 1999 التي احتل فيها «الفراعنة» المركز السابع، الإنجاز الأفضل لمصر كان مع الجيل الذهبي واحتلال المركز الرابع في نسخة عام 2001 بفرنسا.

ويسعى منتخب مصر الحاصل على المركز الثامن في بطولة العالم الأخيرة بألمانيا والدنمارك 2019 في التتويج بميدالية عالمية والظهور لأول مرة على منصة التتويج بالبطولة العالمية التي تقام في ظروف استثنائية ونسخة تاريخية بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى.

وتستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد خلال الفترة من 13 حتى 31 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخبا من، وتقام منافسات البطولة في الصالة المغطاة ببرج العرب، والصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، والصالة المغطاة بهيئة استاد القاهرة الدولي.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟