رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ شمال سيناء: صرف "التعويضات" يشهد تدقيق في الإجراءات

الخميس 21/يناير/2021 - 11:06 م
محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء
كتب - أشرف سويلم
طباعة
صرح اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بأن التعويضات الخاصة بالمتضررين في رفح والشيخ زويد والعريش سيتم صرفها للمستحقين، قائلًا إن البطء في صرف التعويضات يرجع إلى وجود تجاوزات في المرحلة الاولي أثناء صرف التعويضات، حيث حدث عمليات صرف لغير مستحقيها، أدت إلى أن نكون أكثر تدقيقًا في المراحل التالية.
وأكد المحافظ، في تصريحات له، اليوم الخميس، أن التعويضات لم تتوقف لكنها ستصرف إلى مستحقيها، متابعًا: أننا عقب الانتهاء من صرف المرحلة الاولي من التعويضات قمنا بعملية تقنين وتدقيق في عمليات الصرف، وليس معناه أننا توقفنا، وهناك لجنة تحصر تعويضات قرى بئر العبد التي أضيرت من الاعتداءات الأخيرة، وعملية الصرف تسير بشكل دقيق. 
وقال المحافظ، إننا سنفتتح المنطقة الصناعية بالمساعيد خلال احتفالات 25 أبريل القادم، فضلا عن افتتاحات أخرى عديدة ونعتبر عام 2021 عام الزراعة في سيناء، بواقع 271 ألف فدان. 
وأشار المحافظ، إلى ازمة تكدس صرف المعونات امام مقر الهلال الأحمر بالعريش، وقال إن عملية صرف مساعدات من خلال الهلال االحمر بمدينة العريش تشهد تكدس للمواطنين أثناء صرف التعويضات، وان معونات الهلال الأحمر لها قاعدة بيانات وهناك مواطنين ليست في قاعدة البيانات تتسبب في الازمة بسبب تزاحمها، واعطينا تعليمات للامن ومتطوعي الهلال الأحمر لتقليل الزحام امام مقر الهلال الأحمر لتجنب التزاحم، والاصابة بفيروس كورونا.
واردف المحافظ، أنه ستكون هناك أضافة لعدد جديد للاستفادة من صندوق تكافل كرامة، من خلال مديرية التضامن الاجتماعي، ونحن في تنسيق مستمر، وقد تلقيت اتصالا من وزيرة التضامن الاجتماعي التي وعدت بتلبية جميع المطالب الخاصة بصندوق تكافل وكرامة.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟