رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الجيش الإثيوبي: التعدي على حدود السودان ليس احتلالا

السبت 16/يناير/2021 - 10:20 ص
البوابة نيوز
ناصر ذوالفقار
طباعة
نفى رئيس الأركان الأثيوبي الفريق أول آدم محمد محمود، اليوم السبت، اختراق طائرة عسكرية إثيوبية للأجواء السودانية، زاعما أن موضوع التعديات في الحدود مع السودان لا يمكن اعتباره احتلالا.
وقال رئيس هيئة الأركان الإثيوبي، إن بلاده ليست في حاجة للحرب مع السودان بأي حال من الأحوال، وفقا لما أوردته فضائية "سكاي نيوز عربية". 
وزعم رئيس هيئة الأركان الإثيوبي، أن موضوع التعديات في الحدود مع السودان لا يمكن اعتباره احتلالا.
واشتعلت أزمة حدودية بين الخرطوم وأديس أبابا، منذ ديسمبر الماضي، بعدما قتل ضابط سوداني كبير وأربعة من جنوده، خلال كمين نصبته الميليشيات الإثيوبية، الموجودة في منطقة الفشقة الواقعة داخل الحدود الإثيوبية.
وكانت وزارة الخارجية السودانية، أعلنت الأسبوع الماضي، عن اختراق طائرة عسكرية إثيوبية للاجواء السودانية في تصعيد وصفته بالخطير وحذرت من مغبة تكراره.
وأعلن السودان أول أمس الخميس، حظر الطيران فوق ولاية القضارف بعد تحطم طائرة عسكرية، حيث ارتطمت بالأرض واشتعلت النيران بها، فيما نجا الطاقم المكون من 3 أفراد.
وتستضيف ولاية القضارف، عشرات الآلاف من اللاجئين الإثيوبيين، الذين فروا هربا من الموت والدمار الذى حل بإقليم التيجراى، بعد العملية العسكرية التى شنها الجيش الإثيوبى ضد «جيش تحرير التيجراي»، وهى العملية التى راح ضحيتها المئات من الجانبين، وتسببت فى أزمة كبرى بالإقليم المحاذي للقضارف.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟