رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

زعيم إقليم التيجراي الإثيوبي يعلن أسر جنود إريتريين

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 10:25 ص
القوات الشمالية المتمردة
القوات الشمالية المتمردة في إثيوبيا
ناصر ذوالفقار
طباعة
قال ديبريتسيون جبريمايكل زعيم القوات الشمالية المتمردة في إثيوبيا "التيجراي" اليوم الاثنين، إنه لا يزال يقاتل بالقرب من العاصمة الإقليمية ميكيلي بعد أن استولت عليها الجيش الإثيوبي.
وذكرت وكالة رويترز، نقلا عن ديبريتسيون جبريمايكل، الذي يرأس جبهة تحرير شعب تيجراي، إنه متواجد في إقليم التيجراي، مع عدد من الجنود الإريتريين الذين يقاتلون إلى جانب القوات الفيدرالية الإثيوبية أسروا تحت سيطرة "التيجراي"، ولم يصدر تعليق فوري من الحكومة الإريترية ، رغم أنها نفت تورطها في بداية الصراع الذي دام أكثر من ثلاثة أسابيع.
وقالت بيلين سيوم المتحدثة باسم رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، إن الرد على "أوهام عصابة إجرامية" لم يكن محور اهتمام الحكومة.
وفي سياق متصل، نفى دينا مفتي المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإثيوبية، في وقت سابق من اليوم الاثنين، الأنباء التي ترددت خلال الساعات الأخيرة، بشأن طرد سفير جنوب السودان من أديس أبابا، بعد انتشار شائعات حول استضافة جوبا لزعيم التيجراي.
وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، أول أمس السبت نهاية العملية العسكرية التي شنها الجيش في إقليم تيجراي، بعد السيطرة على ميكيلي عاصمة الإقليم الواقع شمال البلاد، والتي انطلقت أوائل نوفمبر الجاري، بزعم الرد على اعتداء قوات تحرير تيجراي، على القيادة الشمالية للجيش الإثيوبي المتمركزة في "التيجراي".
وتسببت العمليات العسكرية في نزوح عشرات الآلاف من الإثيوبيين إلى السودان، هربا من الدمار والقتل الذي انتشر في شوارع إقليم تيجراي، وأوقع مئات القتلى من الطرفين المتصارعين.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟