رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

غدا.. إطلاق عقد الأمم المتحدة للزراعة الأسرية

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 12:35 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
تطلق منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، ومنتدى الريف العالمي وعدد من الشركاء الرئيسيين، رسميًا غدا الثلاثاء عقد الأمم المتحدة للزراعة الأسرية وخطة العمل العالمية لتعزيز دعم الأسر الزراعية في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.
ويهدف عقد الأسر الزراعية الذي سيعقد افتراضيا بسبب جائحة كورونا، إلى خلق بيئة مواتية لتعزيز مكانة الزراعة الأسرية وتزيد من مساهمات الأسر الزراعية في الأمن الغذائي والتغذوي العالمي إلى حدها الأقسى.
وقال بيان عن "الفاو" ينتج المزارعون أصحاب الحيازات الصغيرة في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا 80 في المائة من غذاء العالم، كما أنهم المحرك الأساسي للتنمية المستدامة.
وستوفر الفعالية إرشادات مفصلة للمجتمع الإقليمي حول الخطوات الجماعية والمتسقة التي يمكن اتخاذها حتى العام 2028. وستسلط الضوء على ضرورة القيام بعدة أمور من بينها زيادة وصول الأسر الزراعية إلى الموارد الطبيعية والأسواق والحصول على التدريب وفرص توليد الدخل.

وسيلقي الكلمات الافتتاحية كل من، سيرج ناكوزي، نائب الممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، ودينا صالح، مديرة المكتب الإقليمي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا الوسطى، ولورا لورنزو، مديرة منتدى الريف العالمي.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟